فلسطين لن تصوت لمرشح السعودية لرئاسة "الآسيوي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67YrRr

سلمان بن إبراهيم يرأس الاتحاد القاري منذ مايو 2013

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 16:44
رام الله - الخليج أونلاين

أكّد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، أنه يدعم البحريني سلمان بن إبراهيم لولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري للعبة، في ضربة جديدة لمساعي السعودية في الوصول إلى أرفع منصب بالكرة الآسيوية.

وقال الرجوب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: إن "وجود الشيخ سلمان بن إبراهيم، وبما حقّقه من استقرار، وكونه من بلد عربي نحترمه ونقدّره، وكذلك ترجمة لما قام به؛ يحتّم علينا الوقوف معه"، مشدداً في الوقت ذاته على أنه "مرشح فلسطين في الانتخابات المقبلة".

وتُعد تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ضربة قوية لخطط السعودية، التي كانت تعتزم ترشيح عادل عزت أو سامي الجابر لرئاسة "الآسيوي"، وإزاحة "بن إبراهيم" من منصبه.

وأردف المسؤول الفلسطيني بعد انتهاء مشاركته بالكونغرس الـ28 للاتحاد القاري: "أهنّئ رئيس الاتحاد الآسيوي على ما تحقّق من إنجازات خلال الفترة الماضية للاتحاد، ولا شك أن كلمة رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، في الكونغرس تؤكّد احترام الفيفا للاتحاد الآسيوي وترسيخ خطواته الصحيحة نحو المستقبل، ومخرجات الاجتماع كانت استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

ومضى قائلاً: "أجزم بأن سلمان بن إبراهيم حقّق وبامتياز تام مسألتين مهمتين؛ الأولى بناء الاستقرار بالقارة الآسيوية في ظل الفترة العصيبة التي مر بها الاتحاد القاري، وكذلك الدولي في الفترة السابقة، والثانية الاتفاقيات البناءة مع الشركات الرائدة عالمياً، كما هو الحال في توقيع الاتفاقية مع شركة (دي.دي.إم.سي فورتيس) من أجل ضمان استقرار مادي وضخّ أكبر للاتحادات الوطنية والبطولات والبرامج المختلفة بالقارة".

ويرأس سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يُزكى لولاية كاملة، في أبريل 2015، في البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن سلمان بن إبراهيم حظي بدعم 40 اتحاداً وطنياً في الكونغرس الأخير، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقررة إقامتها في السادس من أبريل 2019، في مشهد بدا إجماعاً على الرجل رغم خطط الرياض وأبوظبي الرامية للوصول إلى كرسي رئاسة "الآسيوي".

مكة المكرمة