فوز معنوي لـ"أبطال الخليج" قبل انطلاق كأس آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GaDew3

عُمان حقّقت فوزها الودّي الأول بعد تعادل وهزيمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-01-2019 الساعة 18:59

حقّق المنتخب العُماني لكرة القدم، الأربعاء، فوزاً ودّياً على نظيره التايلاندي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على استاد "أبوظبي للكريكيت"، وذلك في إطار استعداد الطرفين لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات؛ في الفترة ما بين الخامس من يناير الجاري والأول من فبراير المقبل.

ويدين "أبطال الخليج" بالفضل بهذا الفوز إلى أحمد مبارك (كانو)، الذي افتتح التسجيل بهدف أول من ضربة جزاء، في الدقيقة الـ25، قبل أن يضيف زميله محسن الغساني هدفاً ثانياً، في الدقيقة الـ55.

وهذا الفوز الودي الأول لبطل "خليجي 23" تحت إمرة المدرب الهولندي بيم فيربيك، خلال الفترة الاستعدادية الحالية لكأس آسيا، بعد التعادل السلبي أمام الهند، والخسارة الثقيلة أمام أستراليا (0-5).

وتلعب عُمان ضمن المجموعة الآسيوية السادسة بجانب منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان، في حين وقعت تايلاند في المجموعة الافتتاحية مع الإمارات والبحرين والهند.

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية، التي أُقيمت في أستراليا، وتُوّج "أصحاب الأرض والجمهور" بلقبها عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة