فيدرر على بُعد خطوة من لقبه السادس بأستراليا المفتوحة

فيدرر عينه على لقبه الـ20 بـ"الغراند سلام"

فيدرر عينه على لقبه الـ20 بـ"الغراند سلام"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-01-2018 الساعة 20:59
ملبورن - الخليج أونلاين


تأهل السويسري روجيه فيدرر، الجمعة، إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى؛ بعد تغلّبه على الكوري الجنوبي تشونغ هيون في "المربع الذهبي".

وحسم فيدرر، الساعي إلى لقبه العشرين في بطولات الغراند سلام، المجموعة الأولى أمام منافسه الكوري الجنوبي، بنتيجة (6-1)، وكان "المايسترو" السويسري في طريقه للفوز بالمجموعة الثانية؛ حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدمه بـ(5-2)، قبل أن يقرر تشونغ الانسحاب بسبب الإصابة.

ويلتقي النجم السويسري، الأحد، منافسه الكرواتي مارين سيليتش في المباراة النهائية؛ بعدما أنهى الأخير مغامرة البريطاني كايل إدموند، بنتيجة (6-2، و7-6، و7-4، و6-2)، علماً أن فيدرر يتفوق على منافسه بواقع ثمانية انتصارات وخسارة وحيدة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

وبات فيدرر على بعد خطوة من لقبه السادس في البطولة؛ لمعادلة الرقم القياسي فيها المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي روي إيمرسون، مع الإشارة إلى أن الأخير توّج بجميع ألقابه قبل حقبة السماح للمحترفين بالمشاركة في البطولات عام 1968، ما يجعل ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في عصر الاحتراف.

ويجمع نهائي فئة السيدات، السبت، الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى، مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية.

وتعد بطولة أستراليا إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها في 15 يناير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 22 مليوناً و624 ألف دولار.

مكة المكرمة