فيدرر يتأهل لنصف نهائي أستراليا المفتوحة وعينه على اللقب السادس

فيدرر بات مرشحاً لبلوغ النهائي للمرة السابعة

فيدرر بات مرشحاً لبلوغ النهائي للمرة السابعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-01-2018 الساعة 21:30
ملبورن - الخليج أونلاين


بلغ السويسري روجيه فيدرر نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى؛ بفوزه الأربعاء، على التشيكي توماس برديتش (7-6) (7-1) و(6-3) و(6-4).

وأصبح فيدرر قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقبه الكبير العشرين والسادس في أستراليا، ومن ثم معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأسترالي روي إيمرسون، الذي تُوّج بجميع ألقابه قبل حقبة السماح للمحترفين بالمشاركة في البطولات عام 1968، ما يجعل ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في عصر الاحتراف.

وبعد معاناته في المجموعة الأولى التي احتاج فيها إلى ساعة لحسمها بشوط فاصل، لم يجد فيدرر صعوبة تذكر في حسم المجموعتين التاليتين والمباراة في ساعتين و18 دقيقة، مؤكّداً تفوّقه التامّ على برديتش، الذي مُني بهزيمته التاسعة توالياً أمام السويسري، والعشرين من أصل 26 مواجهة بينهما.

وسيتواجد الأسطورة السويسرية، القادم من موسم رائع في 2017 أحرز فيه لقبين كبيرين في ملبورن بالذات وويمبلدون الإنكليزية، وخسر 5 مباريات فقط من أصل 57، في نصف نهائي أستراليا، للمرة الرابعة عشرة في مسيرته والـ 44 في بطولات الغراند سلام، بعدما حقّق فوزه الـ 92 فيها مقابل 13 هزيمة فقط.

ويبدو فيدرر مرشّحاً لبلوغ النهائي في ملبورن للمرة السابعة؛ لكونه سيواجه الكوري الجنوبي تشونغ هيون، الذي واصل مغامرته التاريخية بفوزه، الأربعاء، على الأمريكي تينيس ساندغرن (6-4) و(7-6) (7-5) و(6-3)؛ بعدما كان قد أقصى لاعبين من العيار الثقيل في طريقه إلى هذه المرحلة من البطولة؛ هما الألماني ألكسندر زفيريف، وديوكوفيتش.

مكة المكرمة