فيدرر يودع بطولة أستراليا على يد شاب يصغره بـ17 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqWaaA

فيدرر حصد 20 بطولة في "غراند سلام"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 17:26

انتهت حملة روجر فيدرر للتتويج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة توالياً؛ وذلك بعد خسارته المفاجئة، الأحد، أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس في الدور الرابع.

وبات تيتيباس أول لاعب يوناني يتأهل لدور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد الإطاحة بأحد أفضل من أنجتبهم "الكرة الصفراء".

وتفوق تيتيباس، صاحب الـ20 ربيعاً، على فيدرر الذي يكبره بـ17 عاماً، بنتيجة (6-7 و7-6 و7-5 و7-6)، تحت أضواء ملعب "رود ليفر" وسط تشجيع حماسي من الجماهير اليونانية في "ملبورن بارك".

وبذلك سيلتقي تيتيباس مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف الـ22، والذي أقصى الكرواتي مارين سيليتش السادس في مباراة من خمس مجموعات (6-7 (6-8)، 6-3، 6-2، 4-6، و6-4)، وذلك من أجل مقعد بـ "المربع الذهبي".

وكان فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، يبحث عن لقبه السابع في ملبورن، والانفراد بالرقم القياسي للبطولة الأسترالية الذي يتشاركه حالياً مع الصربي المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، والأسترالي المعتزل روي إيمرسون.

وهي المرة الثالثة توالياً التي يخرج فيها السويسري بشكل مبكر من إحدى البطولات الكبرى؛ إذ خرج، العام الماضي، من الدور الرابع أيضاً لبطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية أمام الأسترالي جون ميلمان بأربع مجموعات، وقبلها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية التي كان يحمل لقبها، من الدور ربع النهائي أمام الجنوبي أفريقي كيفن أندرسون بخمس مجموعات.

مكة المكرمة