"فيفا" يوقف أحد أعضائه بتهم فساد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 13:35
زويريخ - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف كانوفر واتسون، عضو لجنة التدقيق المالي، حتى إشعار آخر بعد اعتقاله بسبب تهم فساد وغسيل أموال.

وقال "فيفا" في بيان، اليوم الثلاثاء: "قرر رئيس اللجنة (الإيطالي دومينيكو سكالا) إيقاف كانوفر واتسون مؤقتاً، والذي تنطبق عليه قرينة البراءة، من مهامه في لجنة التدقيق المالي والامتثال".

وكان واتسون، أحد ثمانية أعضاء في اللجنة، أوقف رئيس اتحاد جزر كايمان ونائب رئيس اتحاد الكاريبي، مطلع سبتمبر/ أيلول الحالي، بتهم فساد وغسيل أموال.

وأوضح بيان فيفا: "بعد توضيح وقائع القضية واتهامات سلطات جزر كايمان التي تحقق مع كانوفر واتسون، لم تتبين أي علاقة مع كرة القدم و/أو دوره على مستوى الاتحاد في هذه المرحلة".

ونفى واتسون التهم الموجهة إليه، وأفرج عنه بكفالة حتى 29 سبتمبر/ أيلول.

وتتولى لجنة التدقيق المالي والامتثال، التي تم تعزيز دورها في مؤتمر بودابست 2012، "ضمان اكتمال وموثوقية الحسابات، وتتحقق من تقارير المراجعين الخارجيين باسم اللجنة التنفيذية"، وفقاً لبيان فيفا.

يذكر أن سكالا، رئيس اللجنة، عين مطلع الشهر الحالي رئيساً للجنة الانتخابية الخاصة للإشراف على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، والتي أنشئت لأول مرة كجزء من الأنظمة الانتخابية للرئاسة، من أجل ضمان الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية، فضلاً عن احترام المبادئ الديمقراطية الأساسية والجوهرية، بحسب الاتحاد الدولي.

مكة المكرمة