في إنجاز عربي.. "طائرة" قطر تُحلِّق في سماء آسيا

"عنابي" الطائرة توج بطلاً لكأس النخبة على حساب إيران
الرابط المختصرhttp://cli.re/GpmvZZ

قطر تحقق إنجازاً عربياً غير مسبوق في بطولة آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-08-2018 الساعة 23:27
تايبيه - الخليج أونلاين

حقَّق منتخب قطر لكرة الطائرة للرجال إنجازاً عربياً غير مسبوق؛ إثر تتويجه بطلاً لكأس النخبة الآسيوية التي احتضنتها تايوان، بفضل فوزه الدراماتيكي على نظيره الإيراني بثلاثة أشواط مقابل شوطين؛ بواقع (23-25، 21-25، 25-22، 25-18، 15-10)، في المباراة النهائية التي جرت بين الطرفين، الأربعاء.

ونجح "عنابي" الطائرة في قلب الطاولة رأساً على عقب أمام الإيرانيين؛ إذ حوّل تأخّره بشوطين إلى فوز بشقّ الأنفس بثلاثة أشواط، ليدوّن اسمه بأحرف من ذهب كأول منتخب عربي يظفر بلقب البطولة القارية.

وكان المنتخب القطري قد ضمن تأهله للنهائي بعد تصدّر قمة المجموعة الثالثة بفوزين على فيتنام وتايلاند بنفس النتيجة؛ بثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يتجاوز عقبة المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي ويهزمه بنتيجة ثلاثة أشواط دون ردٍّ، ويواصل مسيرته للمنافسة على اللقب بالفوز على اليابان في "المربع الذهبي" بثلاثة أشواط مقابل شوط.

في الجهة المقابلة تصدّر المنتخب الإيراني قمة مجموعته الثانية بالفوز على تايوان وأستراليا بنتيجة واحدة هي (3-1)، ثم تغلّب على فيتنام في ربع النهائي بثلاثة أشواط نظيفة، قبل تخطّي عقبة تايوان من جديد.

ونجح منتخب اليابان في حسم المركز الثالث لصالحه؛ إثر تغلّبه على أصحاب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة الترتيبية.

 

الاكثر قراءة

مكة المكرمة