"قاسم شمخة".. لاعب لبناني قُتل دفاعاً عن الأسد

اللاعب قاسم شمخة

اللاعب قاسم شمخة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 21:47
بيروت - الخليج أونلاين


قُتل لاعب كرة القدم اللبناني قاسم شمخة، مؤخراً، خلال مشاركته في صفوف مليشيا حزب الله الشيعي اللبناني في المعارك التي يخوضها ضد السوريين إلى جانب نظام الأسد في مدينة حلب (شمال سوريا)، حسبما أعلن النادي، الجمعة.

ونعى نادي العهد لكرة القدم، المقرب من حزب الله، لاعبه قاسم شمخة (19 عاماً) الذي قضى السبت، وقال في منشور على "فيسبوك" إنه قُتل "دفاعاً عن وطننا وأرضنا وأعراضنا في وجه المد التكفيري الإرهابي"، رغم أنه قُتل في حلب وليس في لبنان.

وأرفق النادي البيان بصورة للاعب الشاب يرتدي زي النادي ويقبّل كأساً تذكارية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من حزب الله، أن "شمخة قُتل خلال صد هجوم للمعارضة السورية الخميس في غربي حلب".

اقرأ أيضاً :

شاهد: استهداف تجمع لمليشيا حزب الله بمعارك حلب

ويعد حزب الله من أبرز حلفاء النظام السوري ويشارك إلى جانبه في قتال فصائل المعارضة بشكل علني منذ عام 2013، وقد قُتل المئات من عناصره، بينهم قياديون كبار في سوريا.

وُلد شمخة عام 1997، ويتحدر من قرية برج قلاويه في جنوبي لبنان، ويقطن ببرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، إحدى أبرز مناطق نفوذ الحزب الشيعي.

انضم شمخة إلى نادي العهد عام 2009، وتدرج في فئاته العمرية إلى حين انضمامه إلى الفريق الأول، قبل أن تقرر إدارة النادي إعارته إلى نادي البرج (درجة ثالثة) لاكتساب المزيد من الخبرة.

وأحرز نادي العهد بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم أربع مرات آخرها في 2015، وبلغ أخيراً نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي قبل خروجه أمام القوة الجوية العراقي.

مكة المكرمة