قرعة أمم أفريقيا نوفمبر المقبل..ورعب إيبولا يخيم عليها

تقارير صحفية تحدثت عن احتمال تأجيل البطولة بسبب إيبولا

تقارير صحفية تحدثت عن احتمال تأجيل البطولة بسبب إيبولا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 15:47
نيروبي - الخليج أونلاين


حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الــ26 من نوفمبر/ تشرين الثاني، موعداً لإجراء قرعة نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها المغرب، في الفترة من 17 يناير/كانون الثاني إلى الثامن من فبراير/شباط 2015 .

وذكر "الكاف" في بيان له، الجمعة، أن القرعة ستجرى بالعاصمة المغربية الرباط.

وتستضيف المملكة المغربية بطولة أمم أفريقيا 2015، في الفترة بين 17 يناير/ كانون الثاني والثامن من فبراير/ شباط 2015.

ومن المقرر أن تختتم مباريات التصفيات المؤهلة إلى البطولة الأفريقية في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

رعب إيبولا

على صعيد متصل، أوردت تقارير صحفية أن هناك حالة من الحذر داخل البلاد نظراً لاحتمالية صدور قرار خلال الأيام القادمة، بتأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ويأتي هذا على خلفية انتشار مرض إيبولا القاتل، والذي انتشر بسرعة في منطقة غرب أفريقيا.

وجاء في صحيفة المصري اليوم، تقارير كثيرة تشير إلى ما ورد في الصحف المغربية حول احتمالية تأجيل البطولة، ولم يستبعد الفيفا إمكانية تأجيل موعد البطولة وفقاً لتصريحات قالها مندوب للفيفا، وأكد أنهم لن يتخذوا قراراً بشأن الأمر إلا بتنسيق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ويوجد 3 منتخبات ضرب الفيروس بلادها وهي مرشحة لخوض التصفيات، وأهمها نيجيريا التي اقتربت من إعلان حالة الطوارئ، ومن المرجح أيضاً إعلان حالة الطوارئ في غينيا أيضاً.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت حالة من الذعر بين المنتخبات التي تستعد لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2015، ومنها مصر التي ستواجه السنغال.

مكة المكرمة