قرعة البطولة العربية للأندية تُسفر عن مجموعات قوية

قطبا الكرة المصرية على رأس المجموعتين الأولى والثانية

قطبا الكرة المصرية على رأس المجموعتين الأولى والثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-05-2017 الساعة 23:33
القاهرة - الخليج أونلاين


أسفرت قرعة البطولة العربية للأندية، التي سُحبت مساء الجمعة، تحت سفح الأهرام بمحافظة الجيزة، بحضور كوكبة من رؤساء الاتحادات والأندية العربية، عن مجموعات متفاوتة في القوة.

ورأفت القرعة بالأهلي المصري؛ إذ وضعته في المجموعة الأولى، إلى جانب الوحدة الإماراتي، والفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري.

أما غريمه التقليدي الزمالك، فقد جاء في المجموعة الثانية إلى جوار النصر السعودي، والفتح الرباطي المغربي، والعهد اللبناني، فيما يُمكن وصف المجموعة الثالثة بأنها "المجموعة الحديدية"؛ لكونها تضم الهلال السعودي، والترجي الرياضي التونسي، والمريخ السوداني، والنفط العراقي.

C_FtTdnWAAYM-g_

تجدر الإشارة إلى أن الأندية المشاركة في البطولة تم تقسيمها حسب المناطق التالية: أندية البحر الأحمر، وأندية شمال أفريقيا، وأندية الخليج العربي، وأندية بلاد الشام، وجاء على رأس المجموعات الثلاث: الأهلي والزمالك من مصر، والمريخ السوداني.

ووزعت الأندية المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة أندية، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إلى جانب اختيار أفضل ثانٍ لإكمال عقد "المربع الذهبي".

اقرأ أيضاً:

تستضيفها مصر.. البطولة العربية تُبصر النور صيفاً بمشاركة الكبار

وتقام مباريات البطولة في الفترة ما بين الـ22 من يوليو/تموز والـ5 من أغسطس/آب المقبلين في مدينتي القاهرة والإسكندرية.

وتنص لوائح "دوري أبطال العرب" على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

مكة المكرمة