قرعة نارية لبرشلونة وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

برشلونة يصطدم بأتلتيك بلباو في إطار مشواره للحفاظ على لقب كأس الملك

برشلونة يصطدم بأتلتيك بلباو في إطار مشواره للحفاظ على لقب كأس الملك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-12-2016 الساعة 20:19
برشلونة- الخليج أونلاين


أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، التي أجريت الجمعة، عن مباريات نارية من العيار الثقيل؛ إذ تبدو مهمة برشلونة صعبة في مشواره للحفاظ على اللقب المحلي بعد وقوعه أمام أتلتيك بلباو، في حين بات غريمه ريال مدريد مجبراً على لقاء إشبيلية "العنيد".

واعتاد بلباو دائماً على أداء دور الفريق المشاكس، خاصة في كأس إسبانيا التي يحمل لقبها 23 مرة، في المرتبة الثانية خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (28 مرة)، آخرها الموسم الماضي بفوزه على إشبيلية بهدفين نظيفين بعد التمديد.

ولم يكن حال ريال مدريد أفضل من غريمه التقليدي برشلونة؛ بعدما أسفرت القرعة عن اصطدامه بإشبيلية، بطل الدوري الأوروبي في الأعوام الثلاثة السابقة، وصاحب الأداء الرفيع هذا الموسم مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وستحمل المواجهة ذهاباً في 4 من يناير/كانون الثاني وإياباً في 11 منه، طابعاً ثأرياً بالنسبة إلى إشبيلية الذي خسر أمام الفريق الملكي في الكأس السوبر الأوروبية 2-3 في أغسطس/آب الماضي.

وسيلتقي الفريقان ثلاث مرات خلال أقل من أسبوعين، إذ تضاف إلى مواجهتي الكأس مباراة في الدوري في 15 يناير/كانون الثاني.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني، الذي تفصله نقطة واحدة فقط عن إشبيلية صاحب المركز الثالث.

مكة المكرمة