قرعة "يورو 2016" تنصف الكبار وتنقذ إيطاليا

وقع منتخب فرنسا صاحب الأرض في المجموعة الأولى مع رومانيا وألبانيا وسويسرا

وقع منتخب فرنسا صاحب الأرض في المجموعة الأولى مع رومانيا وألبانيا وسويسرا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-12-2015 الساعة 21:28
باريس - الخليج أونلاين


أسفرت القرعة التي أجريت في العاصمة الفرنسية باريس، مساء السبت، عن قرعة متوازنة خدمت المنتخبات الكبيرة، وعززت فرصهم في التأهل إلى الدور الثاني، بعد أن ابتعد المنتخب الإيطالي عن المجموعات التي يأتي على رأسها منتخب من أصحاب الخبرة الكبيرة في هذه المنافسات.

ووقع منتخب فرنسا صاحب الأرض، في المجموعة الأولى مع رومانيا وألبانيا وسويسرا، في حين حل المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات ألمانيا وأوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية، في حين جاء المنتخب الإسباني حامل اللقب في المجموعة الرابعة مع منتخبات تركيا وجمهورية التشيك وكرواتيا، وهي المجموعة التي تعد ثانية أصعب المجموعات بعد المجموعة الخامسة.

وجاء المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة السادسة مع منتخبات آيسلندا والنمسا والمجر.

Capture

وغاب عن حفل إجراء القرعة في مركز المؤتمرات بباريس، الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)؛ بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

كما شهد الحفل حضوراً قوياً للإجراءات الأمنية المشددة، حيث تجرى القرعة بعد أربعة أسابيع فقط من الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وصنفت المنتخبات الـ24 المشاركة في النهائيات إلى أربعة مستويات طبقاً لتصنيف "المعامل" الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، باستثناء المنتخب الإسباني الذي وضع في المستوى الأول نظراً لكونه حامل اللقب.

وضم كل من هذه المستويات ستة منتخبات باستثناء المستوى الأول الذي يضم خمسة منتخبات فقط توزع على رؤوس المجموعات من الثانية إلى السادسة، في حين وضع المنتخب الفرنسي المضيف على رأس المجموعة الأولى.

والمستويات الأربع التي قسمت إليها المنتخبات الـ23 المشاركة في النهائيات بخلاف المنتخب الفرنسي هي:

المستوى الأول : إسبانيا (حامل اللقب الأوروبي) وألمانيا وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا.

المستوى الثاني : إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا.

المستوى الثالث : التشيك والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر.

المستوى الرابع : تركيا وأيرلندا وآيسلندا وويلز وألبانيا وأيرلندا الشمالية.

وتنطلق بطولة "يورو 2016" في الفترة من العاشر من يونيو/حزيران، إلى العاشر من يوليو/تموز من العام المقبل، حيث تشهد فعاليات البطولة 51 مباراة ستقام في تسع مدن هي العاصمة باريس ومدن بوردو، وتولوز، وليل، ولنس، وليون، ومارسيليا، ونيس، وسانت اتيان.

مكة المكرمة