قطار الضرائب يطول 50% من أجور اللاعبين في السعودية

ضمن مجموعة من التعديلات على لائحة الاحتراف

القرار جاء بعد نهاية مشوار السعودية بمونديال روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-06-2018 الساعة 21:55
الرياض - الخليج أونلاين

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم،  الاثنين، تعديلاً يتضمن استقطاع 50% من مرتبات اللاعبين السارية عقودهم في الدوري المحلي للمحترفين، تحت اسم "رسوم لتطوير اللعبة في النادي الذي يلعب له"، وذلك ضمن مجموعة من التعديلات على لائحة الاحتراف تتعلق بعقود اللاعبين وأجورهم الشهرية.

ونشر الاتحاد السعودي للعبة بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال: إنه "فرض مجموعة من التعديلات على لائحة الاحتراف، أهمها فرض رسوم بقيمة 50% من إجمالي الدخل السنوي للاعب الساري عقده مع ناديه لتطوير اللعبة بهذا النادي".

وجاء القرار بتحديد شرائح يتم توزيع اللاعبين عليها حسب الأجر الشهري ومقدمات العقود، وستضم الفئة الأولى اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية على 150 ألف ريال سعودي (40 ألف دولار أمريكي)، ومقدمات عقود لا تزيد على مليون و200 ألف ريال (320 ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد 6 لاعبين لكل فريق من هذه الفئة.

وستضم الفئة الثانية اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم على 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار)، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون ريال (266 ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد 10 لاعبين لكل فريق من هذه الفئة.

وتضم الفئة الثالثة اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم على 75 ألف ريال (20 ألف دولار)، ومقدمات عقود لا تتجاوز 750 ألف ريال (200 ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات.

كما أصدر الاتحاد قراراً يسمح للأندية بتسجيل 5 لاعبين (محليين أو أجانب) للجانب الاستثماري، على أن تكون القائمة 35 لاعباً، 30 ثابتاً يحق لهم المشاركة في المسابقات و5 لاعبين للاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن قرارات اتحاد الكرة السعودي جاءت مباشرة بعد نهاية مشوار المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا حتى منتصف الشهر المقبل، والتي عرفت خروجه مبكراً إلى جانب شقيقه المصري، في حين حقق السعوديون فوزاً "شرفياً" على حساب "الفراعنة" في الموقعة العربية-العربية، قبل حزم الحقائب إلى الرياض والقاهرة.

مكة المكرمة