قطريان إلى الدور النهائي لبطولة قطر العالمية للغولف

الكعبي حل سادساً في الترتيب العام بمجموع 146 ضربة

الكعبي حل سادساً في الترتيب العام بمجموع 146 ضربة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 22:46
الدوحة - الخليج أونلاين


تأهل القطريان صالح الكعبي وعبد العزيز البوعينين، إلى الدور النهائي من منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف في نسختها الـ31 التي انطلقت، الخميس، على ملاعب نادي الدوحة للغولف بمشاركة 126 لاعباً وتُختتم السبت.

وجاء تأهل الكعبي بعدما حل سادساً في الترتيب العام بمجموع 146 ضربة (أي ضربتين تحت المعدل)، في حين حل البوعينين في المركز الـ22 برصيد 154 ضربة (أي 10 ضربات فوق المعدل)، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وبالعودة إلى بقية نتائج اليوم الثاني، فقد تمكن الهولندي بيير فيرلار، من تصدر الترتيب العام بمجموع 140 ضربة؛ أي ضربتين تحت المعدل، محافظاً على مستواه الثابت في اليومين السابقين، ليكون أحد المرشحين للمنافسة على اللقب الذي خسره السنة الماضية بصعوبة بعد اللجوء إلى جولة حاسمة.

وحل ثانياً النمساوي ماركوس ماوكنر، بمجموع 141 ضربة؛ أي ثلاث ضربات فوق المعدل، في حين جاء السويدي كريستوفر رام ثالثاً بمجموع 142 ضربة؛ أي ضربتين تحت المعدل بعدما حقق أفضل نتيجة اليوم، وهي 67 ضربة؛ أي خمس ضربات تحت المعدل، معوضاً ما فاته في اليوم الأول.

أما الهندي ريحان توماس، حامل اللقب، فقد أنهى اليوم الثاني في المركز الرابع بمجموع 144 ضربة؛ أي المعدل المطلوب، محافظاً على آماله في الدفاع عن لقبه، وخلفه حل الأمريكي توماس سترانديمو، بمجموع 145 ضربة؛ أي ضربة واحدة فوق المعدل.

اقرأ أيضاً :

انطلاق منافسات بطولة قطر المفتوحة للغولف.. والكعبي ثالثاً

وتقتصر المنافسة في اليوم الأخير على 60 لاعباً فقط بعد التصفية، حيث وصل المجموع الذي دخل المنافسة النهائية إلى 166 ضربة (أي 22 ضربة فوق المعدل)، وهي نتائج تضعف آمالهم في المنافسة على اللقب رغم دخولهم المسابقة النهائية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لاتحاد الغولف القطري محمد فيصل النعيمي، أن المفاجآت ستكون حاضرة السبت في ختام البطولة، موضحاً أنه رغم آمال كل اللاعبين الذين وصلوا إلى اليوم الختامي في تحقيق اللقب، فإن أعينهم منصبّة على المشاركة في بطولة قطر ماسترز الخاصة بالمحترفين.

بدوره، أشار الخبير الفني للاتحاد القطري للغولف، مايك شويري، إلى أن نتائج عناصر المنتخب القطري تعتبر جيدة، حيث تأهل منهم إلى الدور النهائي كل من صالح الكعبي وعبد العزيز البوعينين.

مكة المكرمة