"قطري" يحصد جائزة "الأفضل" بربع نهائي أبطال آسيا

كلن له دور كبير في تأهل السد إلى "المربع الذهبي" القاري
الرابط المختصرhttp://cli.re/6YNw23

أكرم عفيف.. أحرز هدفاً وصنع آخر في لقاء العودة بدور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 20:02
كوالالمبور - الخليج أونلاين

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم نادي السد ومنتخب قطر، أكرم عفيف، جائزة أفضل لاعب في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا؛ مكافأة له على مساعدة فريقه في بلوغ "المربع الذهبي".

وتألق "عفيف" أمام الاستقلال الإيراني في لقاء الإياب الذي أقيم على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليتأهل "الزعيم" إلى نصف النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً في العاصمة الإيرانية طهران بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأسفر تألق النجم الشاب عن تسجيله هدفاً رائعاً في الشباك الإيرانية، فضلاً عن صناعة هدف ثانٍ؛ إثر تحصله على ركلة جزاء انبرى زميله الجزائري "بغداد بونجاح" لتنفيذها بنجاح في المرمى.

وتفوق الدولي القطري على لاعب كاشيما إنتلرز سيرجينيو الذي حلّ ثانياً، وزميله في الفريق هيروكي آبي الذي جاء ثالثاً، في حين تم اختيار ثلاثة لاعبين من نادي تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في المراكز من الرابع إلى السادس، وهم "تشول سون تشوي" و"كيم جين سو" و"تشوي بو كيونغ".

يُذكر أن السد سيُلاقي فريقاً إيرانياً آخر في الدور قبل النهائي من البطولة القارية، ويتعلق الأمر ببيرسبوليس الذي أطاح بالدحيل من ربع النهائي، ليصبح "الزعيم" مطالباً بمهمتين؛ الأولى بلوغ المباراة النهائية، إلى جانب الثأر لخروج مواطنه الذي حقق 9 انتصارات متتالية في نسخة هذا العام، قبل أن يخسر لأول مرة ويودع المسابقة.

يُشار إلى أن الفائز بلقب دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام نهاية هذا العام بالإمارات، حيث يستهل بطل القارة الصفراء مشواره بلقاء غوادالاخارا المكسيكي في الـ15 من ديسمبر المقبل.

مكة المكرمة