قطر تتأهل إلى الدور الثاني في مونديال الكرة الطائرة الشاطئية

المنتخب القطري بدأ مشواره في البطولة بتفوقه على المنتخب النمساوي

المنتخب القطري بدأ مشواره في البطولة بتفوقه على المنتخب النمساوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2015 الساعة 13:18
أمستردام - الخليج أونلاين


تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدور الثاني لبطولة العالم المقامة حالياً في هولندا عقب اختياره ضمن أفضل المنتخبات الثمانية الحاصلة على المركز الثالث للمجموعات الـ 12 للدور الأول، ونجاحه في الحصول على معدلات تسجيل نقاط في هذا الدور.

وحصل عنابي الكرة الشاطئية على واحد من المراكز الثمانية لأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في الدور الأول للبطولة اعتماداً على مقياس الإحصائيات المحققة في هذا الدور والمبنية على أساس النقاط المسجلة والنقاط المقبولة في المباريات الثلاث الأولى التي لعبها كل منتخب في الدور الأول للبطولة.

وانضم العنابي إلى 7 منتخبات أخرى حصلت على مركز من المراكز الثمانية الأفضل لأصحاب المراتب الثالثة في الدور الأول للبطولة إلى المنتخبات المتأهلة بصفة مباشرة إلى الدور الثاني والحاصلة على المركزين الأول والثاني لعدد مجموعات البطولة ليبلغ بذلك عدد المنتخبات في هذا الدور 32.

وكان المنتخب القطري قد بدأ مشاركته في البطولة بصفة إيجابية للغاية وحقق تفوقاً على المنتخب النمساوي القوي بنتيجة مجموعتين لمجموعة، وذلك بالرغم من تباين الخبرات بينهما في عدد مرات المشاركة ببطولات العالم والمسابقات الدولية القوية.

وفي المباراة الثانية، تعرض العنابي لخسارة منطقية أمام البرازيل المصنف الثالث للبطولة بواقع مجموعة لمجموعتين، ثم لعب في المباراة الثالثة مع المنتخب الأسترالي وتلقى خسارة غير منتظرة بمجموعتين دون مقابل.

ووضعت الخسارة العنابي في المركز الثالث لمجموعته وجعلت حظوظه في التأهل للدور الثاني مرتبطة بنتائج بقية المباريات التي أقيمت الأربعاء لتحديد مدى قدرته على الحصول على واحد من أفضل المراكز الثمانية الأولى لأصحاب المراتب الثالثة في المجموعات.

مكة المكرمة