قطر: "تحدي 22" يحقق نجاحاً ويواصل جولاته في البحرين

شهدت الجولة ورشتي عمل مع الشركاء الاستراتيجيين للفريق في البحرين

شهدت الجولة ورشتي عمل مع الشركاء الاستراتيجيين للفريق في البحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 10:54
الدوحة - الخليج أونلاين


حققت الجولة التعريفية الخارجية الرابعة لفريق تحدي 22 باللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر نجاحاً كبيراً، في ظل تجاوب الشباب البحريني مع البرنامج.

وفعاليات التحدي، التي أقيمت في البحرين، تهدف إلى رفع طموحات ونسبة التفكير والإبداع للشباب الخليجي والعربي لخدمة المجتمع وتطويره.

وشهدت الجولة ورشتي عمل مع الشركاء الاستراتيجيين للفريق في البحرين؛ وهم: جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، وجامعة المملكة، وبنك البحرين للتنمية، حيث تميزت الورشتان بأجواء حماسية واهتمام كبير من الشباب الذي أبدى تفاعلاً مع فريق تحدي 22، من خلال الاستفسارات عن برنامج التحدي وكيفية المشاركة فيه وشروطها.

وطرح الشباب البحريني خلال الورشتين كماً كبيراً من الأفكار والمقترحات لتضيف نقلة نوعية للبرنامج في النسخ المقبلة، لخدمة دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، من خلال استضافة دولة قطر لأول كأس عالم في الشرق الأوسط 2022.

اقرأ أيضاً :

خطط لها قاهر الصحراء.. "صير بني ياس" أبرز جزر الخليج

وخرج البرنامج بأفكار وابتكارات في الاستدامة والصحة والسلامة وطرق السياحة وإنترنت الأشياء، تساعد دول الخليج وقطر قبل تنظيم مونديال 2022.

وقدم عضو فريق تحدي 22، عبد العزيز المولوي، خلال الورشتين لمحة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ودورها في مراقبة تنفيذ مشاريع كأس العالم 2022، وقال إن الرسالة التي تعنى بها اللجنة هي أن كأس العالم ليس لقطر فقط، إنما لكل دول الخليج والشرق الأوسط.

وقدم المولوي نبذة سريعة عن تحدي 22 وعن النسخة الأولى التي أقيمت في عام 2015 وتضمنت دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن النسخة الثانية هذا العام تضم 10 دول؛ وهي دول الخليج بجانب مصر والأردن والمغرب وتونس، وتشمل 4 محاور وهي الاستدامة، والصحة والسلامة، والتجربة السياحية، وإنترنت الأشياء.

وشدد عضو الفريق على أن فكرة تحدي 22 تقوم على تطوير الأفكار والابتكارات عند الشباب في مختلف أرجاء المنطقة العربية، وتحويلها إلى واقع من خلال انتقاء الأفكار المميزة، ومساعدة أصحابها على إخراجها إلى النور بصورة تخدم المجتمع.

مكة المكرمة