قطر ترحب باستعداد إيطاليا للمساهمة في تحضيرات المونديال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvbWNb

أمير قطر بدأ الاثنين زيارة رسمية إلى إيطاليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-11-2018 الساعة 17:07
روما - الخليج أونلاين

رحب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، باستعداد إيطاليا للمساهمة في المشاريع التنموية القطرية، وفي التحضيرات اللازمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها شتاء عام 2022.

وقال الشيخ تميم في مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيطالي سيرجيو متاريلا: "مرحباً باستعداد إيطاليا للمساهمة في المشاريع التنموية القطرية، وفِي التحضيرات اللازمة لبطولة كأس العالم قطر 2022".

وشكر أمير قطر، الذي بدأ الاثنين زيارة رسمية إلى إيطاليا غير معلنة المدة، في إطار جولة خارجية شملت كرواتيا أيضاً، رئيس إيطاليا لحرصه على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا والصحة والفنون والرياضة.

بدوره أكد الرئيس الإيطالي أن بلاده تواكب وتشارك قطر في التقدم في مختلف المجالات، وتنخرط معها في حوار متعدد الأوجه، معرباً عن أمله في أن يكون مونديال 2022 فرصة جيدة للتعاون بين البلدين في هذا القطاع الهام.

يُذكر أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو المنصرم، رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وهذه الاستعدادات تأتي في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة