قطر تستعين بـ"تكنولوجيا تنقية الهواء" خلال مونديال 2022

 ياسر الجمال مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع في الجنة العليا للمشاريع والإرث

ياسر الجمال مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع في الجنة العليا للمشاريع والإرث

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-12-2014 الساعة 20:20
الدوحة - الخليج أونلاين


وقع مركز قطر للابتكارات التكنولوجية (كيومك) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم السبت،‏ عقداً لاعتماد نظام مبتكر لمراقبة جودة الهواء، خلال استضافة مونديال 2022.

و"هواءك" هو نظام لمراقبة الهواء يستخدم منصة غنية لتقنية إنترنت الأشياء، طورها كيومك كاملة لدعم المراقبة المستمرة لجودة الهواء والطقس والمناخ والظروف البيئية الأخرى، ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى هذه المعلومات عبر قنوات متعددة منها أجهزة الهاتف المحمول وبوابات الإنترنت.

ويستفيد نظام هواءك من جيل جديد من محطات الاستشعار المتنقلة التي يمكن توزيعها في مناطق أوسع، بما يتيح إيصال معلومات محلية وشخصية عن جودة الهواء.

وتساهم هذه المعلومات في بناء بنك غني من البيانات، وتقود عملية إنشاء خدمات وتطبيقات جديدة محسنة للشركات والجهات الحكومية والمستهلكين.

وقال ياسر الجمال، مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع في الجنة العليا للمشاريع والإرث، في مؤتمر صحفي عقب توقيع العقد: "يسرنا جداً اختيار نظام هواءك من كيومك لتجهيز ملاعبنا بمحطات لمراقبة الطقس وجودة الهواء، ونحن نعتقد أن مراقبة ظروف البيئة وجودة الهواء بعناية جزء بالغ الأهمية من بناء وصيانة الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر".

ومن جانبه، أوضح الدكتور عدنان أبو دية، المدير التنفيذي لمركز كيومك: "أن هواءك هو سلالة جديدة من الأنظمة الذكية التي طورها مركز كيومك، لتقديم معلومات مفصلة عن جودة الهواء والطقس باستخدام جيل جديد من محطات الاستشعار".

مكة المكرمة