قطر تشارك "شرطياً" في تأمين مونديال روسيا

ملعب "لوجنيكي" يحتضن افتتاح وختام مونديال 2018

ملعب "لوجنيكي" يحتضن افتتاح وختام مونديال 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-06-2018 الساعة 13:08
موسكو - الخليج أونلاين


يشارك رجال شرطة من 33 بلداً، بينهم دولة قطر، في تأمين نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

وتعد قطر، التي ستحتضن نسخة 2022 المونديالية، هي الدولة الوحيدة التي تشارك برجال شرطة لتأمين المونديال، وغير مشارِكة في النهائيات، حيث ينتمي بقية رجال الشرطة إلى 32 دولة تشارك جميعها في البطولة العالمية.

وكان وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، قد افتتح الثلاثاء، مركزاً دولياً للتعاون الشرطي في ضاحية "دوموديدوفو" بموسكو، قبل يومين من المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين روسيا والسعودية.

وقال كولوكولتسيف على هامش الافتتاح، إن واجب رجال الشرطة هو التعامل بسرعة وبشكل صحيح وفقاً للقانون، وذلك في إطار السعي لحماية الفرق والزوار، بالإضافة إلى ردع عنف المشجعين.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. ملاعب مونديال روسيا 2018

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر نالت في ديسمبر 2010، شرف تنظيم مونديال 2022، وتعهدت آنذاك بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية" هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة