قطر تعتمد إطار أمن إلكترونياً استعداداً لمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJp12y

استاد "خليفة الدولي".. أول ملاعب مونديال قطر جاهزية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-11-2018 الساعة 21:18
الدوحة - الخليج أونلاين

اعتمدت اللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية "إطار أمن إلكترونياً متكاملاً" استعداداً لمونديال 2022، وذلك بهدف تحديد الكفاءات واحتياجات الأمن الإلكتروني الأساسية لحماية الخدمات الوطنية الحيوية التي تقدمها الجهات المشاركة لدعم استضافة هذا الحدث الاستثنائي الذي تستضيفه الدولة الخليجية، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتسعى اللجنة الأمنية إلى تحقيق أعلى المعايير فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني والتي تحتل مركز الصدارة في أجندة تنظيم مونديال 2022، ومن هنا تولدت فكرة إصدار إطار عمل شامل يعنى بتعزيز قدرات الأمن الإلكتروني الذي هو ثمرة تضافر الجهود الوطنية بين الشركاء والمختصين.

ويعتبر الأمن الإلكتروني مسؤولية مشتركة، وهو ما جعل جميع الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية والأعمال تتبنى هذا الإطار الجديد وتلتزم بتطبيقه لضمان تعزيز وبناء قدرات الأمن الإلكتروني اللازمة لتحقيق النجاح في التصدي لأي تهديدات إلكترونية. 

وفي هذا الإطار، أوضحت مريم المفتاح، ممثلة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أنه انطلاقاً من أهداف وحدة التأمين الإلكتروني لتأمين البنية التحتية لمونديال 2022، تم إنشاء مكتب التنسيق والمتابعة لتنفيذ خارطة الطريق التي ترتكز على ميكنة عمليات المكتب بالكامل من خلال الحوكمة، والتي تتيح أيضاً رؤية واسعة وشاملة على مستوى مؤسسات الدولة المشاركة في البطولة. 

وقالت المفتاح، في تصريح مماثل، إن هذا الإنجاز يأتي مكملاً لكل الجهود السابقة في إطار الإعداد لتنظيم كأس عالم استثنائي وآمن يرسخ مدى تطور الكوادر القطرية، وليترك إرثاً مستداماً على الصعيدين المحلي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت في ديسمبر 2010 شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلم أميرها، في منتصف يوليو المنصرم، رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وهذه الاستعدادات تأتي في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة