قطر تفتح أبوابها للاعبين العرب.. هذا ما قررته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bbrWd

عدد اللاعبين المحترفين المسموح به في الأندية القطرية ارتفع إلى 5

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 21:59

منح الاتحاد القطري لكرة القدم، الاثنين، الضوء الأخضر لأنديته المحلية للتعاقد مع اللاعبين العرب بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليرتفع عدد المحترفين الأجانب في الدوري القطري إلى خمسة.

وأصدر الاتحاد القطري للعبة بياناً رسمياً أعلن من خلاله "منح كل نادٍ من أندية الدرجة الأولى في الدوري تسجيل وإشراك لاعب محترف "خامس" في القائمة، بشرط أن يكون من حاملي الجنسية العربية وقت تسجيله لدى اتحاد الكرة".

وأشار إلى أن قيد اللاعب الخامس سيطبق عليه نفس شروط قيد وتسجيل المحترف الأجنبي لدى الاتحاد القطري، مشدداً على ضرورة أن يكون "ضمن قائمة الـ23 لاعباً الخاصة بكل فريق، بشرط ألا يكون حارس مرمى"، فضلاً عن عدد آخر من الشروط والتعليمات وردت في بيان اتحاد الكرة القطري.

ولفت إلى أن التعاقد مع اللاعب العربي يجب أن يتم في فترة لا تتجاوز الـ30 من يونيو المقبل، على أن يتم تقييم التجربة عقب نهاية هذا الموسم (2018-2019)، واتخاذ قرار بمواصلة تطبيقها في الموسم المقبل أو إلغائها.

وبهذا القرار يكون لكل نادٍ قطري الحق في قيد 3 لاعبين محترفين "أجانب"، علاوة على لاعب آسيوي، وآخر عربي.

يُذكر أن قطر دأبت على الوقوف إلى جانب الرياضة والرياضيين العرب، على غرار التعامل مع اللاعب اليمني "مقيماً" في مسابقاتها المحلية المختلفة، إضافة إلى احتضان العديد من المنتخبات العربية في مختلف الألعاب في معسكرات لديها، في ظل تمتع الدوحة بمرافق ومنشآت رياضية عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

كما فتحت مطلع سبتمبر 2018 باب التطوع للشباب العربي من أجل المشاركة في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها قطر شتاء عام 2022، كأول دولة خليجية وعربية وشرق أوسطية تنال شرف تنظيم "أرفع بطولة عالمية في عالم الساحرة المستديرة".

مكة المكرمة
عاجل

وسائل إعلام أمريكية: مقتل 5 أشخاص بإطلاق نار قرب ولاية شيكاغو