قطر تُنهي رياضة المرأة الخليجية في الصدارة والبحرين وصيفة

سيدات قطر لكرة السلة يحصدن "الذهب"

سيدات قطر لكرة السلة يحصدن "الذهب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 16:07
الدوحة - الخليج أونلاين


تربعت سيدات قطر، للمرة الأولى في تاريخهن، على عرش النسخة الخامسة من رياضة المرأة الخليجية، التي أسدل الستار على منافساتها، مساء الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 4 دول خليجية؛ هي الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان، إلى جانب البلد المستضيف.

وحلّت سيدات "العنابي" في صدارة جدول ترتيب الميداليات بـ60 ميدالية ملونة؛ بواقع 21 ذهبية، و20 فضية و19 برونزية، في حين جاءت سيدات البحرين في المرتبة الثانية برصيد 42 ميدالية؛ منها منها 14 ذهبية، و18 فضية و10 ميداليات من البرونز.

C7JLuv0XQAEwKSd

أما المركز الثالث فقد كان من نصيب سيدات "الإمارات"؛ إذ حصدن 32 ميدالية منوّعة؛ منها 12 ذهبية، و8 فضيات ، و12 برونزية، في حين حلت سيدات "عُمان" في المركز الأخير بـ36 ميدالية؛ بواقع 10 ذهبيات، و9 فضيات، و17 برونزية.

اقرأ أيضاً :

تنافس في 13 لعبة.. الدوحة تستضيف "الألعاب الخليجية" للسيدات

وشاركت 891 لاعبة في مختلف المنافسات التي شملت 10 رياضات؛ هي ألعاب القوى، والتايكوندو، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، والمبارزة، والرماية، وكرة الطاولة، والبولينغ، والشطرنج، بعدما تم إلغاء 3 ألعاب؛ هي الفروسية، والتنس الأرضي، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره أشاد أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، ثاني الكواري، بالنجاح التنظيمي الكبير لدورة الألعاب الخليجية على مستوى السيدات، لافتاً إلى أن جميع المنتخبات النسوية قدمن مستويات "جيدة" إلى "ممتازة" في النسخة الخامسة من المنافسات.

وأشار إلى وجود تقدم ملحوظ في دورات رياضة المرأة، خاصة على صعيد الزيادة في عدد الألعاب الرياضية، مشدداً على أن هذا الأمر يُساهم بشدة في تطوير منظومة الرياضة النسائية.

مكة المكرمة