قطر تُهدر فرصة المنافسة "مونديالياً" أمام إيران

"العنابي" لم يستغل عاملي الأرض والجمهور

"العنابي" لم يستغل عاملي الأرض والجمهور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 20:52
الدوحة - الخليج أونلاين


أصبح موقف المنتخب القطري لكرة القدم صعباً للغاية؛ إثر سقوطه على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه الإيراني، بهدف نظيف، الخميس، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد.

وحلّ المنتخب الإيراني ضيفاً على نظيره القطري ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا، صيف عام 2018.

C7nknGvX0AErJLi

ويدين الإيرانيون لمهدي طارمي الذي نجح في هزّ الشباك القطرية في الدقيقة الـ52 من عُمر المباراة، مهدياً منتخب بلاده فوزاً ثميناً مكنه من الحصول على ثلاث نقاط غالية.

وابتعد المنتخب الإيراني في صدارة المجموعة الأولى، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، مستغلاً السقوط المفاجئ لمُطارديه؛ إذ خسرت كوريا الجنوبية أمام الصين بهدف نظيف، كما تلقت أوزبكستان هزيمة أمام سوريا بالنتيجة ذاتها.

وباتت إيران تتقدم بأربع نقاط كاملة على كوريا الجنوبية، في حين تجمد رصيد "العنابي" عند النقطة الـ4 في المركز السادس الأخير.

C7n2E76WkAQov6W

وتستكمل التصفيات الآسيوية المونديالية، الثلاثاء المقبل 28 مارس/آذار، حيث تستقبل إيران "التنين" الصيني في طهران، في حين يطير المنتخب القطري إلى العاصمة طشقند لمواجهة نظيره الأوزبكي ضمن منافسات الجولة السابعة.

وتمتلك القارة الصفراء 4 بطاقات للتأهل مباشرة إلى النهائيات العالمية، بواقع أول منتخبين من كل مجموعة، في حين يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة قارية فاصلة، ومن ثم يلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"؛ لكي يلتحق أحدهما بالمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018.

مكة المكرمة