قطر.. ختام مثير للنسخة الأولى من "سباق إصرار" للموانع

شارك في السباق 250 متسابقاً من كلا الجنسين

شارك في السباق 250 متسابقاً من كلا الجنسين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-03-2017 الساعة 19:38
الدوحة - الخليج أونلاين


اختتمت السبت، فعاليات النسخة الأولى من "سباق إصرار" لتخطي الموانع بـ"أسباير" بمشاركة 250 متسابقاً من محبي رياضات التحدي من الرجال والسيدات في ظل حضور خليجي بارز من قطر والكويت والبحرين والسعودية وعمان.

وجاءت منافسات السباق الذي أقيم على مسار الخيل بحديقة أسباير على طول أربعة كيلومترات، مثيرة وقوية، حيث تمكن السعودي فهد السهلي من تحقيق المركز الأول في فئة الرجال، محققاً زمناً قدره 19 دقيقة و17 ثانية، وحلّ في المركز الثاني الكويتي جاسم الأستاذ، وجاء القطري خميس وليد بالمركز الثالث.

وفي فئة السيدات، توّجت البريطانية ليا أوزبورن بلقب النسخة الأولى بعد تفوقها على الرومانية هوراجيا نيكوليتا بفارق 3 ثوانٍ فقط، في حين حلّت القطرية ريم المفتاح في المركز الثالث، محققة زمناً قدره 28 دقيقة و46 ثانية.

اقرأ أيضاً:

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، فإن البطل الأولمبي القطري معتز برشم، السفير الفخري لـ"سباق إصرار"، كان من أبرز المشاركين، وحرص على الوجود على خط البداية.

ولاقى "سباق إصرار" إقبالاً كبيراً في حديقة "أسباير"، رغم أنه يقام للمرة الأولى بقطر، في حين كانت المشاركة الخليجية الواسعة تُعد "مفاجأة حقيقية".

تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع الموانع على مسار السباق بحديقة "أسباير" على طول أربعة كيلومترات، بشكل متوازن أضفى على السباق مزيجاً بين قوة التحمل والرشاقة في تخطي الموانع.

وكانت الحواجز مرتبة على النحو التالي: الزحف في القناة، ومصيدة الإطارات، ومن ثم الجدار العالي، وعارضة التوازن، وحمل أكياس الرمل، والجدار المائل، ثم ازداد السباق صعوبة بإضافة القضبان المتوازية والقمم التوأم والجدار الشاهق والتمايل الرباعي وسياج المزارع والمشي تحت المطر وتحدي الوحل.

مكة المكرمة