قطر والسعودية تتأهلان رسمياً لمونديال اليد

قطر حققت فوزها الثاني بـ "الدور الرئيسي"

قطر حققت فوزها الثاني بـ "الدور الرئيسي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-01-2018 الساعة 13:10
سيؤول - الخليج أونلاين

تأهل منتخبا قطر والسعودية لنهائيات كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بشكل مشترك العام المقبل؛ وذلك بعد فوزهما الثلاثاء على البحرين وعُمان على الترتيب في البطولة الآسيوية الـ18، المقامة حالياً بكوريا الجنوبية.

 

وحقق منتخب قطر (حامل اللقب) فوزاً واضحاً على نظيره البحريني بنتيجة (29-21)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لـ"الدور الرئيسي"، ليرفع "العنابي" رصيده إلى 4 نقاط، مقابل نقطتين للمنافس، في المجموعة التي شهدت فوز اليابان على الإمارات بنتيجة (27-20)، ليحصد "الساموراي" أول نقطتين.

 

 

 

وتغلّبت السعودية على سلطنة عُمان بنتيجة (26-20)، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لـ"الدور الرئيسي"، ليصل "الأخضر" إلى 4 نقاط، بالتساوى مع كوريا الجنوبية التي حققت فوزها الثاني، وكان هذه المرة على حساب إيران بنتيجة (28-25).

 

 

 

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، في حين لا يحصل الخاسر على أي نقطة.

 

وقسمت المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات ضمن منافسات الدور الأول، وتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ليتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ومن ثم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى "المربع الذهبي" للبطولة القارية، كما سيضمن هذا الرباعي المشاركة في كأس العالم.

مكة المكرمة