قلوب البرازيليين "تَلين" للزي السعودي في المونديال

الزي السعودي وافق هوى الكثيرين (أرشيفية)

الزي السعودي وافق هوى الكثيرين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-06-2014 الساعة 11:20
ساوباولو- الخليج أونلاين


غابت أقدام المنتخب السعودي عن ملاعب مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، وحضر الزي السعودية التقليدي على المدرجات وفي ساحات البرازيل وميادينها.

فقد أحصت المصورة الفوتوغرافية سوزان باعقيل، التقاطها لنحو 3000 صورة لبرازيليين وغيرهم من الزوار، ممن لانت قلوبهم للزي السعودي، فارتضوه لباساً لهم خلال منافسات مونديال كأس لكرة القدم التي تستضيفها البرازيلي حالياً.

باعقيل التقطت الصور في أثناء مشاركتها في فعاليات "الأيام الثقافية السعودية"، في مدينة ساوباولو البرازيلية، التي سعت لإبراز التراث السعودي والتعريف به لدى البرازيليين وغيرهم من الشعوب الموجودة على أراضي الدولة، التي تعتبر قبلة كرة القدم العالمية في الأيام الحالية.

وأوضحت باعقيل، في حديث لصحيفة سعودية، أن الزي السعودي حظي بإقبال كبير من البرازيليين لمعرفة تفاصيله ومكوناته وطريقة لبسه، مضيفة أن سكرتير حكومة ولاية ساوباولو للشؤون الخارجية، الدكتور رودريغو تفاريس، افتتح المعرض، وكان من الأشخاص الذين قاموا بتجربة لبس الزي السعودي، وأبدى إعجابه الكبير به، مشيرة إلى أن رئيس الكشافة البرازيلي إلسيوني غويرو، أهداها القلادة التي يرتديها عند زيارته المعرض مع وفد الكشافة البرازيلي، نظير إعجابه بالمعرض وخيمة التصوير الفوتوغرافي.

مكة المكرمة