قمة الدوري الكويتي تجمع القادسية والسالمية

سيسعى كلا الفريقين إلى فض الشراكة بتحقيق الفوز

سيسعى كلا الفريقين إلى فض الشراكة بتحقيق الفوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-02-2016 الساعة 11:39
الكويت - الخليج أونلاين


تتجه الأنظار مساء السبت، إلى القمة الكروية الكويتية التي ستجمع بين القادسية والسالمية على ستاد ثامر ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري فيفا.

وفي التوقيت ذاته يلتقي خيطان مع الشباب على ستاد ناصر العصيمي، في حين يستضيف كاظمة نظيره الجهراء على ستاد الصداقة والسلام.

وتحمل قمة القادسية والكويت أهمية خاصة لكون الفريقين يتشاركان الصدارة برصيد 44 نقطة لكل منهما مع أفضلية الأصفر بفارق الأهداف.

وسيسعى كلا الفريقين إلى فض الشراكة بتحقيق الفوز، علماً أن التعادل يعتبر نتيجة مرضية لكليهما، وتعتبر كفة القادسية هي الأرجح عملياً نظراً لخبرة لاعبيه الكبيرة، وقدرتهم على التعامل مع الضغوط في مثل هذه المواجهات الكبيرة، كما أن مستوى الفريق بدأ يعلو تدريجياً في الآونة الاخيرة، على عكس السالمية الذي يعاني من هبوط حاد في المستوى.

وكانت الإصابات ضربت صفوف الأصفر قبل القمة بثلاثة أيام، لكن سعود المجمد وبدر المطوع انتظما في التدريبات وأصبحا جاهزين تماماً، فيما سيغيب سعود الأنصاري، إذ يحتاج أسبوعاً للتعافي، إلى جانب فيصل سعيد لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية إلى جانب المحترف سيدوبا للإيقاف.

وستكون خيارات المدرب الكرواتي داليبور عديدة لا سيما في الهجوم ما بين المطوع وعبد العزيز المشعان ومحمد الفهد والكرواتي إيفان، كما يبرز فهد الأنصاري وضاري سعيد والمحترف رشيد صوماليا.

وعلى الجانب الآخر فإن السالمية بقيادة مدربه سلمان السربل يدخل اللقاء مكتمل الصفوف، حيث يغيب عنه فقط فهد المجمد للإصابة، في حين سيكون الثلاثي المحترف موجوداً وهما جمعة سعيد وإبراهيما كيتا العاجييان، إلى جانب الأردني عدي الصيفي، كما يبرز حمد العنزي وفيصل العنزي ومساعد ندا وغازي القهيدي.

وفي المباراة الثانية فإن الشباب يمني النفس بتحقيق انتصار على مضيفه خيطان، بعد الأداء المميز الذي قدمه في المباراة الأخيرة أمام السالمية رغم خسارته بهدف نظيف، فيما يعتبر خيطان عقبة صعبة بالنظر إلى المستويات الفنية الرائعة التي يقدمها على صعيد المسابقة بشكل عام ، ويمتلك خيطان 24 نقطة يحتل بها المركز السادس، في حين يأتي الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

مكة المكرمة