قمة نارية بين الهلال السعودي والعين الإماراتي في الرياض اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-09-2014 الساعة 18:57
الرياض - الخليج أونلاين


تتجه عيون "عشاق المستديرة" غداَ إلى الرياض، التي ستحتضن قمة عربية كروية منتظرة بين الهلال السعودي وغريمه العين الإماراتي، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ومن المنتظر حضور 67 ألف مشجع إلى استاد الملك فهد الدولي لمتابعة المباراة، التي ستساهم في تحديد صاحب بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال الشهر المقبل، أمام سول الكوري الجنوبي أو وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

ويقدم العين بطل اسيا 2003 كرة قدم هجومية هذا الموسم وأحرز 23 هدفا في عشر مباريات وتصدر مجموعته، وفاز بكل مبارياته الأربع في دور الستة عشر ودور الثمانية.

ويدين العين في شراسته الهجومية، للغاني أسامواه جيان هداف البطولة برصيد 12 هدفا، لكن التركيز على الهجوم ترك الفريق يعاني دفاعيا في كثير من الأحيان، حتى انه حافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط هذا الموسم.

ويعيش جيان حالة من التألق منذ انتقاله للعين في العام 2011، حيث أحرز 85 هدفا في 75 مباراة محلية، ليقود العين للفوز بلقب الدوري في 2012 و2013، ويرفع رصيده إلى 11 لقبا وهو رقم رقياسي.

وعلى المستوى المحلي تراجع العين إلى المركز السادس في الدوري الموسم الماضي، بعد رحيل مدربه الروماني كوزمين اولاريو الذي انتقل لقيادة الغريم الأهلي وتوج معه بلقب الدوري.

واستعان العين بثلاثة مدربين في ستة أشهر قبل تعيين الكرواتي زلاتكو داليتش في مارس/آذار الماضي، ليقوده للفوز خمس مرات في آخر سبع مباريات بالدوري وكذلك في نهائي كأس الرئيس.

ويحمل الهلال الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري برصيد 13 مرة كما توج بالكأس الآسيوية مرتين في 1991 و2000 بشكلها القديم.

لكن الهلال عانى خلال دور المجموعات وكان يحتل المركز الأخير بعد أول ثلاث جولات بعد التعادل مرتين بنتيجة 2-2 والخسارة 3-2، وفاز الفريق بعد ذلك مرتين وتعادل مرة واحدة دون أن يدخل مرماه أي هدف.

وسحق الهلال منافسه بونيودكور الأوزبكي 4-صفر في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الستة عشر، قبل أن يتفوق 1-صفر على السد القطري في دور الثمانية ليستكمل سبع مباريات دون أن تهتز شباكه.

وكان الهلال يلعب تحت قيادة سامي الجابر حتى دور الستة عشر قبل أن يتولى تدريبه لورينتيو ريجيكامب، الذي قاد ستيوا بوخارست لإحراز لقب الدوري الروماني مرتين متتاليتين قبل الانتقال للهلال في مايو الماضي.

مكة المكرمة