قنبلة.. رونالدو يتقاضى أكثر من فرق بأكملها في إيطاليا

"صاروخ ماديرا" مع يوفنتوس ينال 31 مليون يورو في السنة الواحدة
الرابط المختصرhttp://cli.re/LdJ2WY

راتب "الدون" البرتغالي يفوق رواتب 10 أندية بالدوري الإيطالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 09:14
تورينو - الخليج أونلاين

استحوذت صفقة انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، قادماً من ريال مدريد الإسباني، على الأضواء كافة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وبحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن رونالدو، الذي صام تهديفياً في الجولات الثلاث الأولى بالكالتشيو، يتقاضي مع فريق "السيدة العجوز" 31 مليون يورو سنوياً، وهو ما يفوق رواتب فرق بأكملها في الدوري الإيطالي.

وكشفت الصحيفة الإيطالية عن مجموع الرواتب لـ10 أندية يتفوق راتب نجم الكرة البرتغالية عليها؛ هي: ساسولو (30 مليون يورو)، كالياري وجنوى (29 مليوناً)، أتالانتا (27 مليوناً)، أودينيزي (26 مليوناً)، بارما (23 مليوناً)، فروسينوني (22 مليوناً)، كييفو وسبال (21 مليوناً)، إمبولي (16 مليوناً).

وأشارت أيضاً إلى أن مقارنة راتب رونالدو وأعلى رواتب اللاعبين في البطولة الإيطالية "غير منطقية"؛ لأن الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي يحتل وصافة قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في إيطاليا، ينال 9.5 ملايين يورو، في حين أن مواطنه باولو ديبالا يتقاضي 7 ملايين يورو فقط.

تجدر الإشارة إلى أن صفقة انتقال رونالدو إلى "البيانكونيري" تجاوزت 100 مليون يورو، وبعقد يمتد لأربعة أعوام كاملة، مسدلاً الستار على حقبة ذهبية مع فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، الذي انتقل إليه صيف عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 94 مليون يورو.

مكة المكرمة