قوانين جديدة صارمة في الدوري الإنجليزي لتفادي خداع الحكّام

القرارات الجديدة تهدف لمنع حالات خداع الحكام في المباريات

القرارات الجديدة تهدف لمنع حالات خداع الحكام في المباريات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-05-2017 الساعة 20:49
لندن - الخليج أونلاين


قرّر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، إجراء تعديلات على قوانينه بداية من الموسم الكروي الجديد 2017-2018؛ بهدف تفادي خداع الحكام في المباريات في مختلف المسابقات المحلية.

وسيكون إجراء التعديلات فيما يتعلّق بمسألة محاولة اللاعبين خداع حكم أي مباراة، في منافسات الموسم الكروي المختلفة بإنجلترا، وهنا يدور الحديث حول الدوري المحلي (البريميرليغ)، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين.

ووفقاً لبيان منشور عبر موقع الاتحاد المحلّي للعبة على شبكة الإنترنت، "عندما تكون هناك أدلّة واضحة تشير إلى أن حكم المباراة تمّ خداعه من خلال ارتكاب فعل زائف ومنح الفريق ركلة جزاء، ستتم معاقبة اللاعب المخالف".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وأضاف البيان: "سيتم تشكيل لجنة تضم حكماً ومدرّباً ولاعباً سابقاً، تكون مهمتها مراجعة جميع لقطات الفيديو المتوفّرة عن الواقعة مستقلّاً بعضها عن بعض، ومن ثم تقوم اللجنة بتقديم المشورة للاتحاد للتأكّد من مدى صحة تعرّض الحكم لخداع من لاعب بعينه من عدمه".

واختتم البيان: "إذا ثبت تعرّض الحكم لخداع من قبل أي لاعب فسيتم إيقافه مباريتين".

وتُوّج تشيلسي بطلاً للدوري الإنجليزي لكرة القدم، وظفر مانشستر يونايتد بكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، في حين يواجه فريق المدرّب الإيطالي أنطونيو كونتي، أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مكة المكرمة