كأس آسيا.. السعودية تلحق بركب المتأهلين لدور الـ16

تخطت عقبة لبنان (2-0) في ثاني جولات الدور الأول
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wy7Yz

السعودية ضمنت تأهلها بفوز ثانٍ

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-01-2019 الساعة 20:34

لحق المنتخب السعودي بركب المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بتغلّبه على لبنان، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

أنهت السعودية الشوط الأول متقدمة بهدف صاروخي لفهد المولد في الدقيقة الـ12، ثم أضاف زميله حسين المقهوي هدفاً ثانياً بالدقيقة الـ66 بعد متابعة مثالية لكرة عرضية.

وهذا الفوز الثاني لمنتخب السعودية ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، بانتظار نتيجة المباراة الثانية من الجولة ذاتها بين قطر وكوريا الشمالية المقررة الأحد.

وكان "العنابي" القطري قد تخطى نظيره اللبناني بثنائية نظيفة.

وتلتقي قطر والسعودية وجهاً لوجه في الجولة الثانية والأخيرة من الدور الأول، في الـ17 من يناير الجاري، على أن يلعب منتخبا لبنان وكوريا الشمالية ضمن الجولة ذاتها.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة