كأس أمم آسيا للكرة الشاطئية تنطلق بمشاركة خليجية لافتة

"عنابي" الكرة الشاطئية

"عنابي" الكرة الشاطئية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 20:02
كوالالمبور - الخليج أونلاين


تنطلق، السبت، نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم الشاطئية، بمدينة كوالا ترينجانو الماليزية، بمشاركة 12 منتخباً، حتى الـ 11 من مارس/آذار الجاري.

ويستهل "عنابي" الكرة الشاطئية أولى مواجهاته في البطولة القارية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجزر الباهاما في أبريل/نيسان المقبل، بلقاء نظيره الياباني في الـ 6 من الشهر الجاري، ثم يلتقي نظيره الإماراتي في اليوم التالي، على أن يختتم لقاءات المجموعة الثالثة أمام العراق في الـ 8 من الشهر ذاته، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

واستقر مدرّب المنتخب القطري، كارلوس ألبرتو، على القائمة المشاركة في البطولة، وتضم 11 لاعباً، حيث غادرت البعثة إلى العاصمة التايلاندية في الـ 18 من الشهر الماضي؛ لأجل بدء معسكر الإعداد، الذي استمر حتى الـ 3 من شهر مارس الجاري.

وخاض "العنابي" خلال المعسكر الإعدادي مباريتين وديتين؛ الأولى مع المنتخب التايلاندي، والثانية أمام فريق المحترفين البرازيليين، في حين تم إلغاء الودية الثالثة أمام تايلاند؛ تجنباً للإرهاق والإجهاد قبل انطلاق منافسات البطولة.

وعلى صعيد النتائج، خسر المنتخب القطري الودية الأولى بصعوبة بنتيجة 2-3، في حين سحق "العنابي" فريق المحترفين البرازيليين بالدوري التايلاندي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضاً :

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

وإلى جانب مجموعة المنتخب القطري، أسفرت القرعة عن وقوع منتخب عُمان حامل اللقب ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب لبنان وأوزبكستان وتايلاند، قبل أن يتم تقليصها إلى ثلاثة منتخبات؛ بعد اعتذار المنتخب الأوزبكي عن عدم المشاركة، في حين ضمّت المجموعة الأولى منتخبات إيران، والبحرين، والصين، وماليزيا المضيفة، وأفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى الدور قبل النهائي، إلى جانب أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني في المجموعات كافة.

كما ستحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017.

مكة المكرمة
عاجل

وسائل إعلام سعودية: التحالف السعودي الإماراتي يعترض 3 صواريخ بالستية فوق مأرب