كأس الخليج 22.. عنابي

أنهى العنابي القطري بطولة كأس الخليج بفوزه على الأخضر السعودي

أنهى العنابي القطري بطولة كأس الخليج بفوزه على الأخضر السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 21:59
الرياض- الخليج أونلاين


توجت قطر، مساء الأربعاء، بكأس خليجي 22، بعد أن أنهت لعبة نارية مع السعودية، في نهائي منافسات دوري الخليج العربي.

وأنهى العنابي القطري بطولة كأس الخليج التي انطلقت في العاصمة السعودية الرياض في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بفوزه على الأخضر السعودي، وذلك بعد صيام استمر 10 أعوام كاملة.

ولم يسبق للمنتخب القطري أن وصل لنهائي كأس الخليج منذ عام 2004، التي توّج بلقبها بعد فوزه على عمان في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي مباراة اليوم، شهد الشوط الأول تعادلاً إيجابياً بين الفريقين، قبل أن تسدد قطر هدفاً ثانياً مع بداية الشوط الثاني، في مباراة حظيت بانطلاقة نارية، مع حضور وتشجيع جماهيري كبير.

ولم يكن صعود الفريقين إلى النهائي متشابهاً؛ فقد شق المنتخب السعودي طريقه في الدور الأول عبر انتصارين وتعادل؛ ليتصدر مجموعته برصيد سبع نقاط، على خلاف المنتخب القطري الذي تأهل من الباب الضيق، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات دون تحقيق أي فوز.

وخالف العنابي القطري جميع التوقعات التي كانت تصفه بأنه الحلقة الأضعف بالمربع الذهبي، والتي كانت تصب بمصلحة منتخب عمان، وأثبت أن عالم المستديرة لا يعرف المستحيل، عندما أطاح بنظيره العماني بثلاثة أهداف لهدف، ليكون بذلك أول الواصلين للمباراة النهائية.

فيما جرد الأخضر السعودي ضيفه الأبيض الإماراتي، حامل اللقب، من لقبه الخليجي، بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مثيرة، ليضرب موعداً نارياً مع نظيره العنابي القطري.

واحتضنت المجموعة الأولى من الدورة كلاً من السعودية واليمن، إلى جانب كل من البحرين وقطر، أما المجموعة الثانية فجمعت كلاً من الإمارات والعراق والكويت وعمان.

مكة المكرمة