كأس السوبر الإسباني.. حدث رياضي مرتقب في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gn399m

النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإسباني أقيمت بطنجة المغربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 18:56
مدريد - الخليج أونلاين

تتطلّع دولة قطر لاستضافة بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، في إطار استعدادها الذي يجري على قدم وساق لاحتضان النسخة المونديالية المقبلة، المقرّرة إقامتها في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، الأربعاء، أن قطر ترغب في استضافة كأس السوبر الإسباني في إطار حملتها للترويج لاستضافة كأس العالم الذي سيُقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الفيفا يشجّع اتحاداته على اللعب في قطر؛ وذلك في إطار تقديم المساعدة لخطتها التوسّعية، لافتةً إلى أن الاتحاد الإسباني تلقّى طلباً من قطر لاستضافة كأس السوبر الإسباني.

وأشارت إلى أن رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، يؤيّد إقامة الحدث الرياضي في قطر، صاحبة الباع الطويل في استضافة البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى، رغم وجود عرض آخر مقدَّم من الصين، لكنه لا يحظى بدعم رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو.

صحيفة آس الإسبانية

في ذات السياق كشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن اتحاد الكرة بإسبانيا تلقّى مؤخراً عدداً من العروض لاحتضان نهائي كأس السوبر، الذي يجمع عادة بين بطلي الليغا وكأس الملك، في تدشين فعلي للموسم الجديد في البلاد.

وكانت مدينة طنجة المغربية قد استضافت النسخة الأخيرة من كأس السوبر الإسباني، التي عرفت فوز برشلونة على إشبيلية (2-1)، حيث أضحت أول مدينة في العالم تحتضن هذا النهائي؛ لكونه لم يُلعب خارج الملاعب الإسبانية من قبل على الإطلاق.

يُذكر أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو المنصرم، رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وهذه الاستعدادات تأتي في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي