كأس السوبر الفرنسي في قبضة "أمراء باريس"

سان جيرمان سحق موناكو برباعية نظيفة في الصين
الرابط المختصرhttp://cli.re/LkkYPL

سان جيرمان أثبت مجدداً هيمنته على البطولات المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 17:00
شينزن - الخليج أونلاين

استهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في الموسم الكروي الجديد بلقب ثمين؛ إثر فوزه بكأس السوبر المحلي على حساب مواطنه موناكو، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت السبت بمدينة "شينزن" الصينية.

وبذلك عادل فريق العاصمة الفرنسية، الذي حصد لقب السوبر للمرة السادسة توالياً، رقم ليون كأكثر الأندية المتوجة بالبطولة المحلية برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

وكان العملاق الباريسي، الذي انتدب صيفاً الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون في التشكيلة الأساسية، قد توّج بالثلاثية المحلية في الموسم المنقضي؛ بعدما حصد بطولات الدوري المحلي وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ فقد انتظر "أثرياء باريس" حتى الدقيقة الـ33 من أجل افتتاح النتيجة أمام فريق الإمارة بفضل الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي زار الشباك بركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

وقبل 5 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، عزز  كريستوفر نكونكو تقدم "الباريسيين" بهدف ثانٍ، مقرباً فريقه من الحفاظ على لقب السوبر.

ولم يكتفِ رفاق القائد البرازيلي ثياغو سيلفا بهدفي الشوط الأول؛ بعدما زادوا الغلة بهدف ثالث عن طريق الأمريكي الشاب تيموتي وياه في الدقيقة الـ68.

ومع اطمئنان المدرب الألماني توماس توخيل، الذي خلف الإسباني أوناي إيمري في مقاعد بدلاء "حديقة الأمراء"، على النتيجة، دفع بنجمه البرازيلي نيمار بدلاً من الإيطالي ماركو فيراتي قبل ربع ساعة من صافرة النهاية، التي عرفت قبل إطلاقها بثوانٍ تسجيل دي ماريا هدفاً شخصياً ثانياً ورابعاً لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز كبير وبلقب أول في الموسم الجديد.

ويُمني سان جيرمان النفس بنقل نجاحاته المحلية إلى الساحة الأوروبية، في ظل امتلاكه كوكبة من أبرز اللاعبين في مختلف الخطوط والمراكز؛ في مقدمتهم الثلاثي الهجومي نيمار والفرنسي مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني.

مكة المكرمة