"كلاسيكو تونس" يضع الترجي بـ "المربع الذهبي" القاري

وفاق سطيف الجزائري جرد الوداد المغربي من لقبه بطلاً لأفريقيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/gxn3XJ

الترجي فاز على مواطنه النجم ذهاباً وإياباً بدور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 21:17
سوسة - الخليج أونلاين

بلغ نادي الترجي الرياضي التونسي نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الـ 11 في تاريخه؛ بتغلّبه على مواطنه وغريمه النجم الساحلي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على الملعب الأولمبي بسوسة في إياب دور الثمانية.

ويدين الترجي بالفضل بالفوز إلى لاعب خط وسطه الإيفواري فوسيني كوليبالي، الذي هز شباك الغريم التقليدي قبل صافرة نهاية المباراة بثلاث نقاط.

وبذلك جدد فريق "باب سويقة" فوزه على النجم الساحلي بعدما كان قد حقق انتصاراً غير مطمئن في لقاء الذهاب الذي جرى على الملعب الأولمبي برادس بهدفين مقابل هدف.

وبتأهله، ضرب الترجي موعداً مع أوغستو الأنغولي في "المربع الذهبي"؛ بعدما أطاح الأخير بمازيمبي الكونغولي بعدما فرض التعادل بهدف لمثله إياباً معوضاً التعادل السلبي في لقاء الذهاب.

وفي مباراة ثالثة، تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله السلبي مع مضيفه الوداد الرياضي المغربي (حامل اللقب)، مستفيداً من فوزه بهدف نظيف في مباراة الذهاب، ليضرب موعداً مع المتأهل من مباراة الأهلي المصري وحوريا الغيني.

وكان الفريق المغربي تُوّج باللقب في الموسم الماضي بعد تغلبه على الأهلي المصري (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تجدر الإشارة إلى أن العملاق القاهري يُعد أكثر المتوجين بالبطولة الأفريقية الأغلى بواقع 8 ألقاب، ودائماً ما يصل إلى الأدوار المتقدمة؛ ليمنحه الاتحاد الأفريقي لقب "نادي القرن" بالقارة السمراء.

مكة المكرمة