كلاكيت ثاني مرة.. إلغاء "السوبر المصري-السعودي"

مباراة السوبر لأبطال الكأس ستقام في موعدها المقرر سابقاً
الرابط المختصرhttp://cli.re/LjJnqo

خلافات شرسة اندلعت بين تركي آل الشيخ وإدارة الأهلي المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-08-2018 الساعة 22:44
الرياض - الخليج أونلاين

للمرة الثانية، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الأربعاء، إلغاء مباراة السوبر بين بطل الدوري السعودي (الهلال) وبطل الدوري المصري (الأهلي)، والتي كانت مقررة إقامتها في نوفمبر المقبل. 

وقال الاتحاد المحلي للعبة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنه "تقرر إلغاء مباراة السوبر السعودي-المصري لأبطال الدوري، وذلك بناءً على ما رفعه نادي الهلال بشأن عدم إمكانية مشاركته؛ نظراً إلى عدم التزام النادي الأهلي المصري بالموعد المتفق عليه بين الاتحادين المحليين". 

وأضاف: "يوضح الاتحاد السعودي أن مباراة السوبر لأبطال الكأس بين نادي الاتحاد بطل كأس ملك السعودية، ونادي الزمالك بطل كأس مصر ستقام في موعدها المقرر سابقاً". 

وكان من المقرر أن يلعب الأهلي مع الهلال في الرياض بصفتهما بطلي الدوري في مصر والسعودية على الترتيب، في حين يلتقي الزمالك باتحاد جدة في القاهرة باعتبارهما بطلي مسابقة الكأس.

وفي الـ11 من يوليو الماضي، أعلن اتحاد الكرة السعودي إلغاء مباراتي السوبر في الرياض والقاهرة؛ "لعدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين"، قبل أن يتفق الطرفان على موعد جديد دون جدوى.

وكان أحد البرامج الرياضية السعودية قد أعلن أواخر نوفمبر 2017، عودة السوبر "السعودي-المصري" بعد اجتماع رئيسَي الاتحادَين عادل عزت وهاني أبو ريدة، وبدعم من رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ.

تجدر الإشارة إلى أن إلغاء المواجهات المصرية-السعودية يأتي في خضم أزمة كبيرة اندلعت بين "آل الشيخ" وإدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، وما تبعها من أحداث دفعت الطرفين إلى أروقة المحاكم والقضاء.

مكة المكرمة