كم سينال كل نادٍ تعويضاً عن مشاركة لاعبيه بالمونديال؟

الفيفا رصد مبالغ مالية "ضخمة" قدرت بـ180 مليون يورو
الرابط المختصرhttp://cli.re/g471Dv

مانشستر سيتي الأكثر تعويضاً بـ4.4 ملايين يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-07-2018 الساعة 18:37
زيوريخ - الخليج أونلاين

سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عدداً من الأندية في جميع أرجاء العالم، أموالاً كجزء من مشاركة لاعبيها في النسخة المونديالية الـ21، التي أسدل الستار عليها بتتويج فرنسا بالكأس العالمية للمرة الثانية في تاريخها.

ورصد الفيفا مبالغ مالية "ضخمة" قدرت بـ180 مليون يورو، ستُمنح لـ386 نادياً شارك لاعبوها في كأس العالم مع منتخبات بلادهم؛ وذلك كتعويض لهم عن تأخر بداية التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

ووضع الاتحاد الدولي للعبة مبلغ 7 آلاف و236 يورو عن كل لاعب، وكل يوم حضر فيه اللاعبون خلال "العرس الكروي الكبير"، في حين سينال النادي الذي انتمى إليه اللاعب قبل ناديه الحالي ثلث المبلغ المالي المرصود.

بدورها ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، نقلاً عن وكالة "تونكا للاتصالات"، المتخصصة في بيانات التسويق، أنّ مانشستر سيتي يتصدر قائمة الأندية التي ستتسلم من الفيفا أكبر مبلغ مالي بـ4.4 ملايين يورو، يليه ريال مدريد الإسباني بـ4.3 ملايين يورو، وتشلسي الإنجليزي بـ3.9 ملايين يورو، في حين يتذيل يوفنتوس الإيطالي قائمة الأندية العشر ةالأوائل بـ2.4 مليون يورو.

وجرت العادة على أن يُسلم الفيفا، عقب الموقعة الختامية لكأس العالم، الميداليات والكؤوس للمنتخبات الفائزة واللاعبين الذين حصدوا جوائز فردية، على غرار "أفضل لاعب" و"أفضل لاعب صاعد" و"الهدّاف" و"أفضل حارس".

تجدر الإشارة إلى أن الفيفا رفع القيمة الإجمالية لمجموع جوائز مونديال روسيا إلى 400 مليون دولار، مقابل 358 مليوناً فقط في نسخة 2014.

مكة المكرمة
عاجل

تركيا | وزير الداخلية التركي: يمكننا أن نسمي اختفاء خاشقجي بـ "حادثة 2 أكتوبر" وهذه الحادثة لا تخص تركيا فقط

عاجل

تركيا | وزير الداخلية التركي: التزمنا الشفافية في قضية خاشقجي وراعينا القوانين الدولية