كورنيش الدوحة يشهد أكبر "رايد" تكريماً لغانم المفتاح

غانم المفتاح

غانم المفتاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 11:12
الدوحة - الخليج أونلاين


أقام مركز قطر للدراجات النارية "بطابط" حفل تكريم للطفل غانم المفتاح، سفير الطفولة القطري وقاهر المستحيل الخليجي، بمشاركة أكثر من 500 دراجة من دولة قطر ودول الخليج العربي، وذلك بفندق ماريوت أبو عبود.

حضر حفل الافتتاح خليفة البادي مدير مركز بطابط، وأمير الملا المدير التنفيذي للجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة، واليازي الكواري الرئيس التنفيذي للجمعية الخليجية لذوي الإعاقة- قطر، وعدد من فرق الدراجات في قطر، من بينها الهارلي والأدعم وسول رايدر وأوريكس وإيقلز قطر وقلايدر قطر، بالإضافة إلى الفرق الخليجية.

وفي بداية الحفل الذي قدمه عبد الله العمادي المذيع بتلفزيون قطر، أكد خليفة البادي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه حمد إسحق مسؤول الفعاليات بالمركز أن "غانم المفتاح يمتلك همة وإرادة ونشاطاً جعلوه يحقق نجاحاً عظيماً، ذلك النجاح تمكن من تحقيقه بالرغم من أنه لا يمتلك سوى ربع جسد فقط، ولكن تمكن من أن يحقق المستحيل ويقهر الواقع والإعاقة".

اقرأ أيضاً :

الفيفا تعد بتقديم كل الدعم للارتقاء بكرة القدم العُمانية

ووجه البادي الشكر للمشاركين في حفل التكريم، سواء من قطر أو من دول الخليج، مؤكداً أن هذا التجمع الكبير يؤكد أن أبناء التعاون لم يجتمعوا ولن يجتمعوا إلا للخير.

وبات الطفل القطري غانم المفتاح نجماً في الخليج، بل رمزاً في التحفيز والتفاؤل وقهر الإعاقة، إذ يطلق عليه رواد شبكات التواصل الاجتماعي لقب "الطفل المعجزة"، فيما شبهه آخرون بـ"نيك فيوتتش" (Nick Vujicic) الأسترالي الشهير.

ولد غانم محمد المفتاح، التوءم لشقيقه أحمد، في مايو/أيار 2002، ويعاني من تشوه كبير وضمور في العمود الفقري، ويفتقر إلى وجود حوض، وهي الإعاقة التي من شأنها أن تجعل المصاب بها قعيد فراشه، إلا إذا كان بإرادة وعزيمة غانم.

ويشارك غانم في بطولات رياضة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ويؤدي عدداً من النشاطات والفعاليات التي ترحب بوجوده.

مكة المكرمة