كوريا الجنوبية تضمن الصدارة بثنائية في شباك الصين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAAEoA

كوريا الجنوبية حققت العلامة الكاملة بـ9 نقاط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 18:07

ضمِن منتخب كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثالثة في كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل، في حين اقترب منتخب قيرغيزستان من التأهل ضمن "أفضل 4 ثوالث".

في المباراة الأولى تغلّب المنتخب الكوري الجنوبي، الأربعاء، على نظيره الصيني بثنائية نظيفة، حملت توقيع هوانغ أوي جو من ركلة جزاء، ومنجاي كيم؛ في الدقيقتين الـ14 والـ51.

بهذه النتيجة حقّقت كوريا الجنوبية العلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، في حين جاءت الصين ثانية بـ3 نقاط أقل، علماً أنهما ضمِنا التأهل إلى دور الـ16 من الجولة الماضية.

وفي المباراة الثانية سحق منتخب قيرغيزستان نظيره الفلبيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل مهاجمه فيتالي لوكس، الذي بصم على "الهاتريك" في الدقائق الـ24 والـ51 والـ77، في حين قلّص المنافس النتيجة عن طريق ستيفان شرووك، في الدقيقة الـ80، ليدخل تاريخ بلاده كأول من هز الشباك في النهائيات الآسيوية.

وبهذا الفوز ضمِنت قيرغيزستان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد هزيمتين متتاليتين، في حين تذيّلت الفلبين قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط. ليأخذ المنتخب القيرغيزي الأسبقية أمام فلسطين، التي حلّت ثالثة بالمجموعة الثانية بنقطتين، لكن عليه الانتظار حتى نهاية مباريات الدور الأول لمعرفة تأهّله ضمن "أفضل 4 ثوالث".

وكانت منتخبات أستراليا، والأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، والعراق، وقطر، والسعودية، واليابان، وأوزبكستان، والإمارات، وتايلاند، والبحرين، قد ضمِنت تأهلها إلى الدور ثمن النهائي.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة