كيف علق أبو تريكة على انضمام مورينيو لـ"البنفسجية"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EpVRP

أبوتريكة دأب على انتقاد مورينيو وأسلوبه الدفاعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-01-2019 الساعة 16:21

سارع أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة للتعليق على خبر انضمام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الطاقم التحليلي الخاص بشبكة "بي إن سبورت" القطرية.

وقال "أمير القلوب" رداً على تغريدة الحساب الرسمي لـ"بي إن سبورت"، التي أعلنت انضمام مورينيو إلى الطاقم التحليلي للقناة مازحاً: "طالما أصبح زميل عفا الله عما سلف يا مورينيو يا أستاذ المدربين".

وكانت شبكة القنوات القطرية قد أعلنت أن مورينيو سوف يستهل مشواره التحليلي على "البنفسجية" بمباراة قطر والسعودية، في ثالث جولات دور المجموعات بكأس أمم آسيا 2019، المقررة في الـ17 من يناير الجاري، فضلاً عن الديربي اللندني بين آرسنال وتشيلسي في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد يومين من ظهوره الأول.

ودأب أبو تريكة على انتقاد مورينيو وأسلوبه الدفاعي خلال فترة تدريب مانشستر يونايتد خاصة هذا الموسم، متهماً إياه بأنه المسؤول الأول عن تدهور نتائج "الشياطين الحُمر"، في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية.

ووصف "الماجيكو" مورينيو الذي تولى تدريب أندية بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، بأنه مثل "الطالب الفاشل الذي لا يذاكر ولا ينجح في امتحانات الشهر، ويطالب بالصبر عليه حتى نهاية العام الدراسي"، كما قال عنه بأنه "سائق باص"، في إشارة ساخرة إلى أسلوب المدرب المتحفظ والدفاعي.

وكان مورينيو قد أقيل من تدريب مانشستر يونايتد، في الـ18 من ديسمبر المنصرم، عقب الخسارة أمام ليفربول في ملعب الأخير، لتسدل إدارة النادي الإنجليزي العريق الستار على صفحة المدرب البرتغالي، الذي فشل في تسجيل نتائج إيجابية لـ"الشياطين الحُمر"، منذ بداية هذا الموسم.

وإضافة إلى النتائج السلبية، دخل مورينيو في مشاكل وصراعات مع بعض نجوم الفريق الأول، على رأسهم الفرنسي بول بوغبا، أغلى لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي، ورغم ذلك يبقى أحد أبرز المدربين الذين أنجبتهم "الساحرة المستديرة"، في آخر 15 عاماً.

مكة المكرمة