لأجل بوفون.. أسطورة برشلونة يتمنى فوز يوفنتوس بأبطال أوروبا

يوفنتوس يطارد "ذات الأذنين" منذ 21 عاماً

يوفنتوس يطارد "ذات الأذنين" منذ 21 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 22:39
مدريد - الخليج أونلاين


يتمنى قائد نادي برشلونة الإسباني سابقاً، تشافي هيرنانديز، تتويج يوفنتوس الإيطالي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من أجل حارسه المخضرم جان لويجي بوفون، مشعلاً بذلك الأجواء مع جماهير الغريم التقليدي ريال مدريد قبل يومين من نهائي المسابقة القارية.

وقال تشافي هيرنانديز، في تصريحات صحفية، إنه يود رؤية بوفون متوّجاً بدوري أبطال أوروبا، لافتاً إلى أنه بحكم كونه مشجعاً لبرشلونة فمن المنطقي والطبيعي أن يود الفوز ليوفنتوس وحارسه بوفون، إلى جانب وجود زميله السابق في البلوغرانا، البرازيلي داني ألفيس، ضمن صفوف اليوفي حالياً.

ويعتقد تشافي، الذي كان قائداً برشلونة؛ حين فاز الأخير على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2015، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أن الحظوظ متساوية بين الفريقين في نهائي كارديف.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وأشار إلى أن "أي مباراة نهائية عادة ما يصعب توقع نتيجتها، ولا يكون فيها فريق مرشح بقوة"، مشيراً إلى أن "يوفنتوس قدم أداءً جيداً وحقق نتائج ممتازة في السنوات الأخيرة، وهو نادٍ كبير لم يتمكن من الفوز بدوري الأبطال منذ سنوات عديدة".

وأشاد تشافي، الذي يدافع حالياً عن ألوان السد القطري، بلاعبي يوفنتوس، وعلى رأسهم الأرجنتيني باولو ديبالا ومواطنه غونزالو هيغواين، كما أثنى على البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني إيسكو من جهة ريال مدريد.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

أما فيما يخص نادي العاصمة الإسبانية، فوصف تشافي الفريق الملكي بأنه قوي للغاية، وتعاقد مع لاعبين جيدين؛ لذا بدا واثقاً بأن المباراة النهائية ستكون "كبيرة ومثيرة".

وتقام المباراة النهائية لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية" بين يوفنتوس وريال مدريد، السبت المقبل، حيث يطمح الفريق الملكي لأن يكون أول نادٍ يتمكن من التتويج بـ"ذات الأذنين" في مناسبتين متتاليتين، في حين يُطارد فريق "السيدة العجوز" اللقب القاري، الغائب عن خزائنه منذ 21 عاماً.

مكة المكرمة