لأول مرة .. حكم قطري يدير نهائي كرة القدم بالآسياد

 الحكم القطري الدولي عبد الله البلوشي

الحكم القطري الدولي عبد الله البلوشي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 11:28
إينشيون – الخليج أونلاين


في سابقة هي الأولى في تاريخ دورة الألعاب الآسيوية، أسندت إدارة الحكام باللجنة المنظمة لكرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في مدينة إينشيون بكوريا الجنوبية قيادة المباراة النهائية للدورة إلى الحكم القطري الدولي عبد الله البلوشي، وهو نفسه الذي أدار مباراة افتتاح الدورة بين ماليزيا وكوريا الجنوبية.

وأقيمت المباراة النهائية، أمس الخميس، حيث جمعت بين منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وعاون البلوشي في إدارة المباراة العراقي لؤي صبحي والأردني عبد الله الشماخي.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب الآسيوية التي يتولى فيها حكم عربي إدارة المباراة النهائية، كما أنها المرة الأولى التي يتولى فيها حكم إدارة مباراتي الافتتاح والنهائي في الآسياد.

وسبق للبلوشي إدارة مباراة الافتتاح التي جمعت كوريا الجنوبية مع ماليزيا، بمعاونة الكويتي ياسر أحمد والأردني فيصل شويعر.

وهي المرة الأولى، أيضاً، في تاريخ نهائيات بطولات الاتحاد الآسيوي التي يتولى فيها حكم قطري إدارة أي مباراة نهائية، سواء على مستوى دوري الأبطال أو كأس الاتحاد الآسيوي وأيضاً نهائيات كأس آسيا والآسياد.

وقام البلوشي بإدارة العديد من المباريات المهمة، كان آخرها مباريات تصفيات القارة الآسيوية بكأس العالم لكرة القدم 2014 ودورة الألعاب العربية بالدوحة.

مكة المكرمة