لجنة المنشِّطات السعودية تلغي مهرجان اعتزال محمد نور

نجم الكرة السعودية السابق محمد نور

نجم الكرة السعودية السابق محمد نور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 17:33
الرياض - الخليج أونلاين


أرسلت لجنة الرقابة على المنشطات السعودية، الثلاثاء، خطاباً لنادي اتحاد جدة يخطره بفرض عقوبات عليه وعلى لاعبيه؛ وذلك في حال المشاركة في المباراة الاستعراضية للأساطير، المقرّرة إقامتها الخميس المقبل، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في اعتزال نجم الفريق والمنتخب السعودي السابق، محمد نور، بمشاركة كوكبة من نجوم "الساحرة المستديرة"، وعلى رأسهم البرازيلي رونالدينيو ومواطنه روبرتو كارلوس، إضافة إلى المصري محمد أبو تريكة.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، أكدت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات منع إقامة الاحتفالية؛ لأن اللاعب محظور عليه مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" قد قرّرت إعادة إيقاف نجم الكرة السعودية السابق، محمد نور، مدة أربع سنوات؛ بعد تأييد الاستئناف المرفوع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بياناً، أوضحت فيه: "أصدرت محكمة التحكيم الرياضي قراراً بتأييد الاستئناف المرفوع من الفيفا، ضد كل من اللجنة الأولمبية السعودية، واللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، واللاعب محمد نور".

وأضافت أن القرار شمل "إلزام اللجنة الأولمبية السعودية ومحمد نور بدفع تكاليف التحكيم مناصفة لمكتب محكمة التحكيم الرياضية".

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وكان نور قد أوقف بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت ناديه اتحاد جدة مع الفتح، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وأوقف بعدها مدة 4 أشهر، بناءً على نقض لجنة الاستئناف السعودية.

وأعلن اللاعب اعتزاله الصيف الماضي، إلا أنه لم يقم حفل اعتزال، وكان من المقرّر أن يُجريه خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مع توقف المسابقات المحلية.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وحصد نور أكثر من بطولة، حيث قاد منتخبه للفوز بكأس العرب الثامنة في الكويت بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى البحرين.

كما شارك مع "الأخضر" السعودي في كأس أمم آسيا عام 2000 بلبنان، وكأس القارات في المكسيك عام 1999، ثم مونديال كوريا واليابان عام 2002، وأخيراً مونديال ألمانيا 2006، وحقق العديد من الألقاب المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن محمد نور لعب للاتحاد في الفترة 1993-2013، ثم انتقل إلى نادي النصر حتى عام 2014، قبل أن يعود إلى صفوف الاتحاد حتى عام 2016.

مكة المكرمة