لجنة من الفيفا لتفقّد ملاعب العراق.. هل يُرفع الحظر كلياً؟

عقب اجتماع بين وزير الشباب والرياضة والأمين العام للاتحاد الدولي
الرابط المختصرhttp://cli.re/GomZ4x

من اجتماع الوزير العراقي مع الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-08-2018 الساعة 19:29
بغداد - الخلج أونلاين

بحث وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبطان، الأربعاء، مع الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السنغالية فاطمة سامورا، رفع الحظر الكروي المفروض عن 6 ملاعب، من بينها ملعب العاصمة بغداد.

وكتب الوزير العراقي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "انتهينا قبل قليل من عقد اجتماع مثمر في زيوريخ، مع فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحثنا بالتفصيل ملف كرة القدم في العراق ورفع الحظر عن ملاعب بغداد والمحافظات".

وأشار إلى أنه "تقرّر إرسال لجنة من الفيفا لزيارة ملاعب العراق، خلال الشهرين المقبلين".

بدوره أكّد مدير إعلام وزارة الشباب والرياضة، علي العطواني، أن الفيفا وعد بإرسال وفد لتفقّد وفحص ملاعب 6 محافظات عراقية؛ تمهيداً لرفع الحظر الكلي عنها.

وقال: إن "الوزير عبطان حمل معه ملفاً متكاملاً عن كرة القدم العراقية، لا سيما ملف ملاعب بغداد وميسان والنجف والكوت والسليمانية ودهوك، من أجل السعي لرفع الحظر عنها، لكي تضاف إلى ملاعب محافظات البصرة وكربلاء وأربيل".

ونوه بأن "الفيفا وعد عبطان بإرسال وفد يتألّف من لجنة خاصة لتفقّد وفحص الملاعب في المحافظات الست، في غضون الشهرين المقبلين؛ من أجل الشروع برفع الحظر الكلي عنها".

وكان الوزير العراقي قد وصل، الثلاثاء، إلى سويسرا لبحث ملف رفع الحظر الكامل عن الملاعب العراقية، التي عرفت رفعاً جزئياً للحظر، في 16 مارس المنصرم، بعد قرار الفيفا إزالة الحظر المفروض عن 3 محافظات عراقية، ليسدل الستار على معاناة العراقيين التي استمرّت 3 عقود كاملة، حُرموا فيها استضافة أي مباريات رسمية على أراضيهم.

مكة المكرمة