"لخويا" أم "الريان".. من يبلغ نهائي كأس أمير قطر؟

مباراة كروية سابقة بين لخويا والريان (أرشيفية)

مباراة كروية سابقة بين لخويا والريان (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-05-2017 الساعة 19:51
الدوحة - الخليج أونلاين


تتجه أنظار عشاق ومتابعي النسخة الخامسة والأربعين من كأس أمير قطر لكرة القدم، صوب ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد الذي يحتضن السبت، مواجهة كروية مرتقبة بين الريان ولخويا في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويسعى الفريقان إلى الفوز من أجل بلوغ المباراة النهائية، وملاقاة الفائز من المباراة الثانية لـ"المربع الذهبي"، التي تجمع بين السد والجيش، الأحد على الملعب نفسه.

وتبقى بطولة "كأس أمير قطر"، الحدث الكروي الأبرز الذي يترقبه الجميع سنوياً في ختام الموسم الرياضي؛ لما تمثله البطولة الغالية من قيمة اجتماعية ورياضية وثقافية.

ومنذ انطلاقة البطولة الغالية؛ وهي حلم كل لاعب، وكل نادٍ، وكل مدرب؛ وذلك من أجل الظفر بلقب البطولة التي تقام تحت رعاية أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

الريان، المتوج بلقب دوري نجوم قطر في الموسم الماضي، لم يسعفه الحظ في الاحتفاظ بلقبه في الموسم الحالي الذي اقتنصه لخويا، يبحث عن تعويض إخفاقه وإنقاذ موسمه بلقب جديد ينعش به خزائنه؛ لكونه لم ينجح في الظفر بلقب كأس قطر الذي توج السد بلقبه، علاوة على الإقصاء المبكر من دوري أبطال آسيا.

ويعول المدرب الدرنماركي مايكل لاودروب على مهاجمه الإسباني المخضرم سيرجيو غارسيا، حيث من المتوقع استعادة جهوده بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الغرافة، في الدور ربع النهائي من المسابقة المحلية.

في الجهة المقابلة، يُبدي لخويا حرصاً على إضافة لقبه الثاني في مسابقة كأس أمير قطر، بعدما توّج باللقب الموسم الماضي.

ويخوض لخويا المباراة بمعنويات عالية بعد إغلاق ملف البطولة الآسيوية وضمان التأهل من موقع الصدارة عن المجموعة الثانية، حيث سيواجه بيروزي الإيراني في دور الـ16 من البطولة القارية.

ويتوفر جميع لاعبي لخويا تحت إمرة المدرب جمال بلماضي، في ظل عدم غياب أي من لاعبيه؛ للإيقاف أو الإصابة، ما يعني أنه بإمكانه الدفع بالتشكيلة التي يُريدها أمام "الرهيب".

مكة المكرمة