لخويا يُسقط الخور ويُلاقي الريان في نصف نهائي كأس أمير قطر

من مباراة لخويا والخور في ربع النهائي

من مباراة لخويا والخور في ربع النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 21:48
الدوحة - الخليج أونلاين


بلغ نادي لخويا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم؛ إثر فوزه مساء الخميس على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إطار لقاءات دور الثمانية.

وبذلك ضرب لخويا، الذي توّج بطلاً لدوري نجوم قطر للمرة الخامسة في تاريخه، موعداً مع الريان في المربع الذهبي، من أجل العبور إلى نهائي "أغلى الكؤوس المحلية".

وفشل لاعبو الفريقين في تسجيل أي هدف في الشوط الأول؛ لكن لخويا استهل الشوط الثاني بهدف مبكر بواسطة هدافه الكوري نام تاي هي، من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

وعزز الدولي التونسي يوسف المساكني تقدم لخويا بعد مراوغة رائعة للحارس بابا غبريل في الدقيقة الـ57؛ غير أن الخور قلص الفارق عن طريق سلطان العنزي مستغلاً ارتباك دفاع لخويا قبل ربع ساعة من النهاية.

وكثف الخور محاولاته بحثاً عن التعادل؛ لكن آماله انهارت في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عندما عاد نام تاي هي لزيارة شباكه من جديد؛ إثر هجمة مرتدة أسفرت عن تسجيله هدفاً ثالثاً لفريقه من منتصف الملعب نحو مرمى خالٍ من حارسه.

وتستكمل لقاءات دور الثمانية من كأس أمير قطر، الجمعة، بمواجهة ثالثة تجمع السد مع الخريطيات، على أن تختتم المباريات السبت المقبل، بلقاء بين الجيش وأم صلال.

تجدر الإشارة إلى أن السد، المتوّج مؤخراً بكأس قطر، يحمل لقب البطولة في آخر نسختين، كما يُعد أكثر الأندية تتويجاً باللقب المحلي برصيد 14 لقباً.

مكة المكرمة