لديك موهبة كروية.. برنامج رياضي "خليجي" يمنحك فرصة العُمر

يحصل الفائز بالبرنامج على جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار

يحصل الفائز بالبرنامج على جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 12:32
هاني زقوت – الخليج أونلاين


استمراراً للبرامج الريادية اللافتة على القنوات الخليجية، في مختلف المجالات، ينطلق مساء الاثنين، برنامج "ذا فيكتوريوس" في نسخته الثالثة لاكتشاف المواهب الكروية في العالم العربي.

وترعى مؤسسة دبي للإعلام الموسم الثالث من البرنامج الرياضي "الاستثنائي"، الذي يُعد أول برنامج "تلفزيون الواقع"؛ للبحث عن نجوم "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، كما يُعد أول أكاديمية رياضية في العالم العربي.

وتتكفل قناتا "تلفزيون دبي" و"دبي الرياضية" بتسليط الضوء على أحداث البرنامج ورصد تفاصيله كافة، حيث تُبشر النسخة الثالثة من البرنامج الرياضي بالعديد من المفاجآت شكلاً ومضموناً.

وتزخر القنوات الخليجية بالعديد من البرامج التي تحظى بجماهيرية وشعبية من الخليج إلى المحيط، على غرار البرامج "الفنية" و"الشعرية"؛ لاكتشاف الأصوات المميزة في الغناء وإلقاء الشعر، إلى جانب البرامج الكوميدية و"فنون المطبخ".

-فرصة لإبراز المواهب

ويستهدف برنامج "ذا فيكتوريس" إعطاء الفرصة الحقيقية للمواهب العربية في عالم "الساحرة المستديرة"، بالظهور والتميز والوصول إلى النجومية العالمية.

thevic

وكان المتسابق المغربي يوسف الوطني، والمصري أيمن الغباشي، قد توّجا باللقب في الموسمين الأول والثاني من البرنامج الرياضي، ومنحت لهما فرصة ذهبية باللعب مع أهم الأندية الأوروبية.

vict55

-نسخة أكثر احترافية

ووعدت مؤسسة دبي للإعلام بأن تكون النسخة الثالثة من "ذا فيكتوريوس" أكثر احترافية من ناحية فريق الإعداد والفكرة والمراحل والخطوات التي ستمر بها المواهب العربية الشابة.

كما سيتم استخدام تقنية التصوير عالية الدقة والوضوح "HD"، حيث تعطي المشاهد نوعاً جديداً من نقاء الصورة في ظل المؤثرات والتقنيات الحديثة المستخدمة.

mar

ويمنح البرنامج الموهبة الكروية الفائزة جائزة "نقدية" كبيرة، علاوة على تحقيق حلمها باللعب مع أحد الأندية الكروية الرائدة في القارة الأوروبية.

وتدور فكرة البرنامج حول التحاق المواهب الكروية بمعسكر تدريبي مكثف في "مدينة دبي الرياضية"، ومن ثم يتم الانتقال إلى مرحلة تفاعلية مع الجمهور على مدار حلقات أسبوعية تتابع مراحل التدريب والتطوير والمنافسة.

ron1

-جولات مكوكية

وقام فريق البرنامج الرياضي بجولات مكوكية إلى المملكة العربية السعودية، والمغرب، ومصر، والجزائر، ولبنان، والأردن، وليبيا، والإمارات؛ بهدف اختيار المواهب الكروية "الأفضل".

اقرأ أيضاً :

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

ولفت الدولي الليبي السابق جهاد المنتصر، صاحب فكرة البرنامج، إلى تقدم أكثر من 10 آلاف مشترك في جولات الاختيار في الدول العربية، مشدداً في الوقت ذاته على وجود معايير صارمة تهتم بأدق التفاصيل.

-نجوم عالميون في كل حلقة

ويتضمن البرنامج التفاعلي مع الجمهور استضافة أحد نجوم الكرة العالمية في كل حلقة أسبوعية، على غرار البرازيلي رونالدو، ومواطنيه رونالدينيو وروبرتو كارلوس، والإيطالي أليساندرو ديل بييرو، والإسباني ميشيل سالغادو، ومواطنه كارلوس بويول، والبرتغالي لويس فيغو، والإنجليزي ستيفن جيرارد ومواطنه بول سكولز؛ وذلك للمشاركة في تدريب المتنافسين وتوجيه النصيحة وإبداء الملاحظات الهامة.

stars

ويُمثل وجود كوكبة لامعة من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم على الصعيد العالمي، فرصة ذهبية للمواهب الشابة من خلال التعرف على أساليب اللعب لدى هؤلاء النجوم والالتقاء بهم.

vict3

كما يُشكل الالتقاء بهذه الأسماء الوازنة في "الساحرة المستديرة" فرصة رائعة؛ من أجل التعرف على طريقة تعاملهم مع الكرة، والمحافظة على لياقتهم البدنية، ونجوميتهم لسنوات طويلة فوق "المستطيل الأخضر".

-تفاصيل البرنامج

ويتولى ظهير ريال مدريد الأسبق ميشيل سالغادو، مهمة "مدير المدربين" في البرنامج الجديد، لافتاً إلى أن المتقدمين سيخضعون لمجموعة من المهارات والاختبارات، تشمل اختبارات شخصية، إلى جانب سباقات السرعة، وركلات التدريب الفردي، واللعب في تشكيلات مختلفة.

وبعد ذلك ينتقل المرشحون إلى دبي؛ للخضوع إلى التقييمات النهائية والاختبارات الطبية والنفسية، للمنافسة عبر مراحل متعددة تتضمن اللياقة البدنية، والقدرة، والسرعة، واللعب مع المجموعة، كذلك القيادة، وروح المبادرة، وتكتيك واستراتيجية اللعب، واللياقة النفسية، ومواجهة التحديات والتوتر، تحت إشراف نخبة من أهم المدربين والمختصين في المجالات الرياضية كافة.

thevic2

ويبلغ عدد المتأهلين نحو 40 موهبة، سيتم التعرف على مقدراتهم ومؤهلاتهم في الحلقة الأولى والثانية من البرنامج، ليتم بعدها الانتقال إلى المرحلة التالية، التي تتضمن اختيار 20 منهم للانتقال إلى مدينة دبي الرياضية، حيث ستبدأ المنافسات والاختبارات الحقيقية على أيدي خبراء ومدربين على مستوى عالٍ من الكفاءة.

اقرأ أيضاً :

حارس يأكل ولاعب يبكي وفريق يسخط.. طرائف في ملاعب المستديرة

وتبدأ التصفيات في الحلقات التسع التالية، ويتسابق فيها 6 مشاركين في كل حلقة سيقوم خلالها أعضاء الفريقين الأزرق والأصفر بإنقاذ واحد من كلا الفريقين من خلال التصويت، في حين تتولى لجنة التحكيم إنقاذ المتسابق الآخر، وصولاً إلى الحلقة قبل النهائية، التي سينتقل إليها المتسابقون للفوز بالجائزة الكبرى وقيمتها (100 ألف دولار)، إضافة إلى اللعب في أحد الأندية الإسبانية الكبيرة.

مكة المكرمة