لقاء الدوحة للدوري الماسي يشهد مشاركة لافتة لأبطال العالم

برشم توّج بفضية الوثب العالي بأولمبياد ريو 2016

برشم توّج بفضية الوثب العالي بأولمبياد ريو 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 20:15
الدوحة - الخليج أونلاين


كشف الاتحاد القطري لألعاب القوى النقاب عن مشاركة نخبة من أبرز أبطال العالم في الدوري الماسي لألعاب القوى بالعاصمة القطرية الدوحة، التي تحتضن الجولة الافتتاحية في الـ5 من مايو/أيار المقبل، على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر.

وتشهد جولة الدوحة عودة البطل الأولمبي معتز برشم للمشاركة أمام جماهيره، للمرة الأولى منذ فوزه بالميدالية الفضية في الوثب العالي ضمن أولمبياد ريو 2016.

وتوّج برشم بطلاً للعالم في السباق الماسي عامي 2014 و2015؛ لكنه خسر لقب 2016 أمام نظيره الأمريكي إيريك كينارد، وينافسهما البريطاني روبي غرابارز الذي ظفر ببرونزية لندن 2012، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ومن بين أبرز المنافسات المرتقبة سباق 200م سيدات؛ إذ تتنافس العداءة الجامايكية إيلين تومسون ونظيرتها الهولندية دافني شيبرز، دون تجاهل المنافسة المنتظرة من قبل الجامايكية فيرونيكا كامبيل براون والعاجية ماري جوسيه تالو.

وأصبحت تومسون أول عداءة تفوز بسباقين في الألعاب الأولمبية ريو 2016 منذ 28 عاماً، بعد الأسطورة فلورنس غريفيث-جوينر.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

ومن المتوقع أن يشهد نادي قطر الرياضي منافسات غير عادية في سباق 400م رجال، حيث سيتواجه اثنان من أشهر أبطال العالم؛ وهما العداء كيراني جيمس وليشون ميريت.

ويعتبر جيمس موهبة استثنائية وأحد الرياضيين التسعة الوحيدين في التاريخ الذين فازوا ببطولة العالم لفئة الشباب والناشئين والمحترفين، كما أهدى بلاده غرينادا أول ميدالية أولمبية لها على الإطلاق

وتنافس البطلة اليونانية كاترينا ستيفانيدي المتوجة بذهبية أولمبياد ريو 2016 في مسابقة القفز بالزانة للسيدات، إلى جانب الأمريكية ساندي موريس صاحبة فضية أولمبياد ريو، والكوبية ياريسلي سيلفا بطلة العالم 2015.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السنة العاشرة التي تستضيف فيها الدوحة حدثاً عالمياً كبيراً في ألعاب القوى.

ويأمل المسؤولون القطريون أن تُشكل جولة الدوحة انطلاقة مثالية ناجحة لباقي موسم الدوري الماسي لألعاب القوى 2017.

وكانت الدوحة قد استضافت أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، وإلى جانب ذلك احتضنت العاصمة القطرية بطولات كبرى في "أم الألعاب"، كان من بينها بطولة العالم داخل الصالات 2010، التي أقيمت منافساتها تحت قبة "أسباير"، بالإضافة إلى استضافتها مستقبلاً لبطولة العالم المقبلة عام 2019.

مكة المكرمة